21:20 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23
    تابعنا عبر

    طلب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، من إيران التوقف عن ما أسماه التدخل في شؤون المنطقة ودعم ما سماه الإرهاب من أجل إقامة علاقات جيدة بين البلادين.

    نقلت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" عن الجبير قوله، في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو إنه "لكي نبني أفضل العلاقات مع إيران، نحتاج منهم أن يكفوا عن المملكة العربية السعودية وحلفائها، وألا يدعموا الإرهاب، ولا يتدخلوا في شؤون دول المنطقة، وألا يشبوا الفتن الطائفية في المنطقة، وألا يغتالوا الدبلوماسيين، ولا يفجروا السفارات، ولا يحرضوا الشعوب على حكوماتهم، وألا يعتقدوا أنهم أولياء لمن يتبع المذهب الشيعي".

    وأضاف الجبير أن "من يتبع المذهب الشيعي ينتمي إلى دول سواء كانت الكويت أو العراق أو لبنان أو المملكة أو البحرين أو غيرها من الدول، فهؤلاء مواطنون لتلك الدول، وليس لإيران علاقة بهم، فعلى إيران أن تتبنى مبدأ عدم التدخل في شؤون الآخرين، وعدم دعم الإرهاب، وحسن الجوار، فيكون الباب مفتوحا لبناء أفضل العلاقات مع إيران".

    بدوره، أكد وزير الخارجية التركي على أهمية اجتماع اليوم مع دول الخليج العربية، مشيرا إلى أن الاجتماع المقبل ستستضيفه تركيا.

    انظر أيضا:

    الجبير يؤكد حرص بلاده على التعاون مع روسيا
    الجبير: السعودية طالبت واشنطن بنشر تقرير هجمات 11 سبتمبر
    الجبير: الموقف الإسرائيلي من استئناف عملية السلام أصبح "مقبولا"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إيران اليوم, أخبار السعودية اليوم, أخبار إيران, أخبار السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook