19:50 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الطيران العراقي

    تدمير مضادات "داعش" الجوية في الخطوط المتقدمة في الموصل

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    أفاد مصدر أمني عراقي، بأن الغارات دمرت كل المضادات الجوية لتنظيم "داعش" في الخطوط المتقدمة في الموصل.

    بغداد — سبوتنيك

    وقال المصدر: "دمّرت كل المضادات الجوية لتنظيم "داعش" في الخطوط المتقدمة في الموصل بالغارات، وأبراج الاتصالات المتنقلة التي ينصبها الجيش تعيد شبكة الاتصالات إلى عمق المدينة".
    وأضاف المتحدث: "انهيار تام لعصابات "داعش" على طول تقدم القوات العراقية المهاجمة في قاطع بعشيقة ولم تظهر أية مقاومة لحد الآن وسماع أصوات عجلات الإسعاف وقد أطفأ "الدواعش"  الكهرباء عن بعض المناطق".
    وأشار إلى أن طائرات التحالف تقصف مركز مدينة الموصل وسط معلومات عن تنسيق عراقي أمريكي في القصف الجوي والبري مع الجيش العراقي وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الفيدرالية وشرطة نينوى والحشد الشعبي والحشد العشائري.

    وأفاد مصدر أمني عراقي آخر، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، بتحرير مركز قضاء بعشيقة شمال شرق مدينة الموصل على بعد 12 كيلومترا منها في سهل نينوى، من سيطرة تنظيم "داعش"، بتقدم قوات الفرقة الذهبية وبإسناد من الجيش العراقي والبيشمركة.

    وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن، اليوم الإثنين،  انطلاق العمليات العسكرية لتحرير نينوى ومركزها الموصل من عصابات "داعش" الإرهابية.
    وتشارك قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية و"وحدات حماية سهل نينوى" الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية في المحافظة، مدعومة من التحالف الدولي، بمعركة تحرير الموصل.
    ويذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي استولى على مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى، في حزيران/يونيو عام 2014، وهي من أهم معاقل التنظيم في العراق.

     

     

     

    انظر أيضا:

    "داعش" يعلن انسحابه من الموصل
    توضيح ساعة الصفر لتحرير الموصل من "داعش"
    الإعلان عن ساعة الصفر لبدء معركة تحرير الموصل خلال ساعات
    الكلمات الدلالية:
    الموصل, نينوى, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik