04:45 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    عرسال اللبنانية

    "داعش" يقتل عسكرياً لبنانياً في عرسال

    © AFP 2017/ Joseph Eid
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أقدم مسلحون فجر الإثنين، على إطلاق النار على العسكري في الجيش اللبناني خالد عز الدين (45 عاما) ابن بلدة عرسال، في كمين مسلح، في منطقة وادي عطا في عرسال فاردوه قتيلاً على الفور، وفروا إلى جهة مجهولة على متن دراجة نارية.

    وأشارت مصادر لبنانية أمنية لـ "سبوتنيك"، إلى أن عز الدين أصيب بطلقات نارية في رأسه وصدره، وأن المسلحين اللذين قتلا العسكري هما لبناني وسوري، تابعان للتنظيم الإرهابي "داعش" المتواجد في جرود عرسال.

    العميد السابق والخبير والمحلل العسكري أمين حطيط قال لـ "سبوتنيك" إن "التهديدات التي تلقاها العسكري عز الدين كانت من التنظيم الإرهابي "داعش" ولكن من نفذ جريمة مقتله؟ حتى الآن لم يحسم الموضوع، لأن هناك قرائن تقول إن "جبهة النصرة" هي الجهة التي  نفذت الجريمة".

    وتابع: "يجب التمييز بين بلدة عرسال ومنطقة عرسال، عرسال المنطقة يعني خارج البلدة، والوضع الأمني ممسوك هناك بواسطة الجيش اللبناني بشكل مباشر والأهالي والمقاومة من جهة أخرى، وبالتالي لا خوف على المنطقة في عرسال من إختراق إرهابي ناجح. أما داخل البلدة فالأرجحية للإرهابيين، صحيح أنهم لا يمارسون مظاهر مسلحة واضحة ولكن القرار الأمني داخل البلدة هو للإرهابيين".

    وشدد حطيط على أن التهديدات الإرهابية للبنان قائمة طالما أن الحرب في سوريا مستمرة، ولكن قدرات الجيش اللبناني المركبة من قدرات الجيش وقدرات المقاومة، تدعو إلى التطمين وتمنع المسلحين من إحداث أي خرق في هذا المجال".

    والجدير ذكره أن بلدة عرسال الحدودية مع سوريا محتلة من قبل مسلحي التنظيمات الإرهابية "داعش" و"جبهة النصرة"، وتشهد جرود هذه البلدة معارك ضارية ومتقطعة بين هذه التنظيمات الإرهابية التي لن تنتهي إلا بسيطرة أحد الطرفين على الجرود.

     

    انظر أيضا:

    حزب الله" يستهدف مجموعة من "جبهة النصرة" في جرود بلدة عرسال
    الجيش اللبناني يعتقل إرهابيين ومطلوبين في عرسال وصيدا
    اشتباكات بين "داعش" و"جبهة النصرة" في جرود عرسال
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان اليوم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik