00:33 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    ليبيا - أفراد القوات الليبية خلال تواجدهم في مواقع المواجهة ضد تنظيم داعش في مدينة سرت، 15 أغسطس/ آب 2016

    المسؤول الإعلامي لقوات البنيان المرصوص: الضربات الأمريكية فى سرت ذات تأثير محدود

    © REUTERS/ Ismail Zitouny
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد أحمد الروياتي مدير المكتب الإعلامي لقوات البنيان المرصوص فى تصريح خاص لـ"سبوتنيك" أن عملية تحرير سرت أصبحت وشيكة، ويتبقى بعض الأحياء والشوارع التى يتحصن بها جيوب تنظيم "داعش"، عندما يتم القضاء عليهم وقتها يمكننا القول بإتمام نجاح عملية تحرير سرت.

    ووصف الروياتي الضربات الجوية الأمريكية في سرت بأنها غير ذات تأثير، مرجعا ذلك إلي التغييرات المستمرة التي يجريها التنظيم في تكتيكاته.



    وأرجع عدم تدخل الجيش الوطني إلى الآن فى فض المعركة لعدم توحد القوات تحت لواء الجيش الوطني، وذلك لأن أغلب المقاتلين بشكل رئيسي فى قوات البنيان المرصوص هم من كتائب فجر ليبيا غير المتفقة مع الجيش الوطنى، وربما تندلع مواجهة بين الطرفين في حال تدخله.
    وحول أعداد القتلى منذ بدء عملية تحرير سرت قال: "وصل عدد الشهداء فى صفوفنا إلي نحو 500، ونجحنا في تقليص وجود الدواعش وحصارهم، في حين بلغت أعداد قوات البنيان المرصوص عند بداية العمليات نحو 8000 مقاتل"
    يذكر أنه بعد توقفها الخميس، استأنفت القوات الموالية لحكومة الوفاق الليبية المعارك ضد آخر عناصر تنظيم "داعش" المتحصنين في مساحة تضم منازل وعددا من المباني في الحي رقم 3 في سرت.

    واستهدفت ثلاث ضربات جوية على الأقل الجمعة مواقع التنظيم، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية. وبدأت القوات الموالية لحكومة الوفاق حملتها العسكرية على تنظيم "داعش" في سرت في 12 مايو/ أيار. ويشار إلى أن هذه القوات تمكنت من استعادة معظم مناطق سرت، بعد معارك أوقعت أكثر من 550 قتيلا، ونحو ثلاثة آلاف جريح في صفوف القوات الحكومية. ولا تعرف حصيلة القتلى والإصابات بين مسلحي التنظيم.

    انظر أيضا:

    سقوط قتلى وجرحى بين قوات الحكومة الليبية في معارك "سرت"
    القوات الحكومية تتقدم تجاه آخر معاقل "داعش" في سرت
    معارك في سرت وليبيا مهددة بالإفلاس
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik