04:42 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    البرلمان العراقي

    البرلمان العراقي يتخذ الموقف اللازم أمام أي محاولة لإعاقة تحرير الموصل

    © REUTERS/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أعلن رئيس مجلس النواب العراقي، سليم الجبوري، اليوم الاثنين، أن البرلمان سيتخذ الموقف اللازم أمام أي محاولة من شأنها أن تُعيق عملية تحرير مدينة الموصل.

    بغداد — سبوتنيك.

    وقال الجبوري في كلمة له اليوم: "مجلس النواب مستمر في دعم قواتنا البطلة في عمليات تحرير الموصل واتخاذ المواقف اللازمة حيال أي محاولة تعيق هذه العملية أو تفت في عزيمة مقاتلينا الأبطال'.

    وأضاف: "اليوم توحدت كل قواتنا وضمن خطة وتوجه عراقي خالص، ودعم دولي يحترم السيادة ويلعب دور الساند لا القائد، ويعزز قدرتنا على التقدم والنصر".

    وتوجه الجبوري بدعوة للشعب العراقي بالتماسك قائلا: "أيها العراقيون، إنكم اليوم بأمس الحاجة للتماسك ودعم قواتكم البطلة بالدعاء ومواجهة كل عمليات التضليل الإعلامي التي يحاول البعض أن ينتهجها لإرباكنا في ساحة المعركة".

    وتابع الجبوري: "أيها المقاتلون الأبطال، إن مهمتكم اليوم هي تحد تاريخي في إثبات قدرتكم على تخليص مئات الآلاف من المدنيين المحاصرين في الموصل ومراعاة وجودهم داخل المدينة، فغاية التحرير هي تخليص أهل نينوى وهذا لا يتحقق إلا بما يحفظ أرواحهم وممتلكاتهم".

    ودعا رئيس البرلمان لجان المجلس كافة وكل حسب اختصاصه لمتابعة عملية تحرير مدنية الموصل وتقديم الدعم والمساندة للقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية.

    ويذكر أن تنظيم "داعش" أستولى على مدينة الموصل في حزيران/يونيو عام 2014، وهي من أهم معاقل التنظيم الإرهابي في العراق.

    وتشارك قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية و"وحدات حماية سهل نينوى" الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية في المحافظة، مدعومة من الولايات المتحدة، بمعركة تحرير الموصل التي انطلقت صباح اليوم الاثنين.

    انظر أيضا:

    "داعش" يحول جوامع الموصل إلى ثكنات عسكرية ويمنع الصلاة فيها
    الإعلان عن ساعة الصفر لبدء معركة تحرير الموصل خلال ساعات
    "الحشد الشعبي" ينهي عمليات الاستطلاع لمحاور معركة الموصل
    القوات العراقية والأمريكية تبدأ قصفها المدفعي المكثف لشمال الموصل
    العبادي: لن نسمح للقوات التركية بالمشاركة في تحرير الموصل
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق اليوم, رئيس البرلمان العراقي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik