02:54 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    أبو بكر البغدادي

    نجاة أبو بكر البغدادي من قصف استهدف اجتماعا لقيادات "داعش"

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أكد مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك" نجاة زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في اللحظات الأخيرة لقصف بالطائرات، استهدف اجتماعا عقدته قيادات تنظيم "داعش" في منطقة الغابات بالموصل

    موسكو — سبوتنيك
    وقال المتحدث للوكالة اليوم الإثنين: "نجاة الإرهابي أبو بكر البغدادي في اللحظات الأخيرة من قصف بالطائرات استهدف اجتماعا عقده مع قيادات "داعش" في منطقة الغابات بنينوى".



    وكان مصدر محلي في محافظة نينوى، أفاد في شهر حزيران/يونيو، بإصابة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي وعدد من قادة التنظيم بقصف للتحالف الدولي على الحدود العراقية السورية غربي المحافظة.

    في حين، صرح متحدث باسم الإعلام الحربي العراقي لوكالة "سبوتنيك"، يوم 14 حزيران/يونيو ، أن الأنباء عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي البغدادي غير دقيقة، ولم يؤكدها إعلام التحالف الدولي.

    ويذكر، أن تنظيم "داعش"، استولى على مدينة الموصل، عاصمة محافظة نينوى، في حزيران/يونيو عام 2014، وهي من أهم معاقل التنظيم الإرهابي في العراق.

    وتشارك قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية و"وحدات حماية سهل نينوى" الآشورية وغيرها من الوحدات التابعة للمكونات العرقية والدينية في المحافظة، مدعومة من الولايات المتحدة، بمعركة تحرير الموصل التي انطلقت صباح اليوم الإثنين.

    انظر أيضا:

    البرلمان العراقي يتخذ الموقف اللازم أمام أي محاولة لإعاقة تحرير الموصل
    "داعش" يحول جوامع الموصل إلى ثكنات عسكرية ويمنع الصلاة فيها
    "داعش" يزج بمئات الأطفال في معركة الموصل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik