17:19 GMT22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر جميع العراقيين إلى التوجه نحو مقر السفارة التركية ببغداد للتظاهر، احتجاجا على موقف أنقرة من العراق وعملية تحرير الموصل.

    وبحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط"، فقد أكد الصدر على سلمية المظاهرة وعدم الاعتداء أو حرق للإعلام، مطالبا تركيا بعدم التدخل في شؤون العراق الداخلية أو جعله ساحة لتصفية حساباتها، داعيا القوات العراقية المشتركة الحفاظ على أرواح وممتلكات أهالي الموصل…وأضاف: لا نريد أن تكون معركة تحرير الموصل طائفية، فزمن هزائم الجيش بات منسيا.

    على صعيد ذي صلة، طلب الصدر من الجماهير العراقية تأجيل مظاهرة مقررة غدا الثلاثاء، أمام مقر المحكمة الاتحادية في بغداد، احتجاجا على حكمها بعدم دستورية قرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلغاء مناصب رئيس الجمهورية في إطار برنامج الإصلاح.

    وقال الصدر "نحن نؤمن باحترام المؤسسات ولاسيما القضاء، ونؤمن بمبدأ حرية الشعب وأن الشعب لا يريد الفساد، ونأمل في شعبنا أن يقول قوله أمام تحديات الفساد والفاسدين لكي لا يتربع علينا طاغية في ثوب آخر"، وطالب العراقيين بنصرة الإصلاح بالمشاركة في التظاهرات وعدم قصرها على تيار معين.

     

     

     

     

     

    انظر أيضا:

    الصدر لأردوغان: اخرج بكرامتك أفضل من أن تخرج مطرودا
    الصدر يدعو لتظاهرة كبرى الثلاثاء المقبل
    انفجار مزدوج يستهدف سوقا شعبية بمدينة الصدر شرقي بغداد
    الكلمات الدلالية:
    العراق, مقتدى الصدر, العراق, أخبار العراق اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook