14:50 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب "عزالدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن "إسرائيل ستدفع ثمن أي صفقة تبادل أسرى جديدة مع المقاومة الفلسطينية مرغمةً".

    وأوضح أبو عبيدة، في خطاب مقتضب في ذكرى صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار"، اليوم الثلاثاء، أن العالم والأسرى والشعب الفلسطيني سيتفاجؤون حينما يأتي الوقت المناسب لكشف المقاومة عن كامل الحقائق التي تدخرها من أجل حرية الأسرى.

    وأضاف، "إسرائيل تتهرب من دفع الاستحقاقات لصفقة تبادل أسرى جديدة، وتحاول نشر الأكاذيب وتضليل الجمهور بدعاوى ساقطة، وهذا السلوك لن يغير من واقع الأمر شيئاً ولن ينفعها في التهرب طال الزمان أم قصر".

    وتابع، "كنا قد وعدنا أسرانا قبل صفقة "وفاء الأحرار" بأننا سنبقى الأوفياء لهم وسننزع قيدهم، وأوفينا بعهدنا وصدقنا وعدنا، واليوم نؤكد لأسرانا بكافة أطيافهم بأن الثمن ستدفعه إسرائيل مرغمةً وستعم الفرحة

    وتعد صفقة "وفاء الأحرار" أو صفقة "شاليط" كما اصطلح على تسميتها، صفقة تبادل أسرى بين حركة "حماس" وإسرائيل في عام 2001 برعاية مصرية، من أضخم عمليات التبادل في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، حيث شملت الإفراج عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل إفراج حركة "حماس" عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

    انظر أيضا:

    "حماس" تحكم على فلسطيني بالإعدام بتهمة التخابر مع إسرائيل
    الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تهاجم حركة "حماس"
    "حماس" تعلن أن عملية القدس من تنفيذ أحد ناشطيها
    الكلمات الدلالية:
    حماس, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook