04:54 GMT04 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، عملية القوات العراقية لتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    موسكو — سبوتنيك

    وجاء في بيان الكرملين بهذا الصدد أنه "جرى تبادل مفصل للآراء حول عملية القوات الحكومية العراقية لتحرير مدينة الموصل من مسلحي تنظيم "داعش".

    وتمنى فلاديمير بوتين للجيش العراقي وحلفائه النجاح في تحقيق هذه المهمة، مؤكدا دعمه لجهود السلطات العراقية للقضاء على بؤرة الإرهاب الدولي وضمان سيادة ووحدة أراضي البلاد".

    وأشير في البيان إلى أن بوتين والعبادي "خلال مناقشة الجهود الروسية — العراقية المشتركة لمكافحة الإرهاب، قيما عاليا عمل المركز المعلوماتي في بغداد، الذي يجري في إطاره تنسيق العمل بين العسكريين الروس والعراقيين والإيرانيين والسوريين".

    يذكر، أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن ليلة 16 على 17 تشرين الأول/أكتوبر انطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل من قبضة تنظيم "داعش" [المحظور في روسيا وعدد من الدول]، الذي استولى على المدينة في حزيران/يونيو عام 2014. وتشارك في العملية القوات المسلحة العراقية والشرطة الوطنية وقوات البيشمركة وغيرها من القوات العراقية، وذلك بدعم من طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. 

    انظر أيضا:

    بوتين: هدفنا أوسع
    لماذا رفع الرئيس بوتين يده بوجه أوباما ولم يلكمه
    بوتين يُبين موقف موسكو من الأزمة السورية ويقيم السياسة الأمريكية
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, معركة الموصل, اتصال هاتفي, داعش, حيدر العبادي, العراق, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook