00:54 15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    مصر تتسلم حاملة الطائرات ميسترال - أنور السادات

    مصر ترد على تصريحات وزير الدفاع البولندي حول بيع ميسترال لروسيا

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    4171
    تابعنا عبر

    وصفت السفارة المصرية في موسكو، اليوم الجمعة، تصريحات وزير الدفاع البولندي [أنطوني ماتشيريفتش]، التي تزعم بأن مصر باعت حاملتي مروحيات "ميسترال" مقابل مبلغ رمزي – دولار واحد، غير منطقية وببساطة غير صحيحة.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال رئيس المكتب الصحفي في سفارة مصر في موسكو، المستشار أيمن موسى، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، اليوم: "كيف يمكن التعليق على هذا، في الوقت الذي يعرف فيه الجميع أن مصر تتفاوض مع روسيا حول شراء الأسلحة لـ"ميسترال"؟ إذن، كيف يمكن لمصر، برأيكم، بيعها بدولار واحد؟"

    وفي رد على سؤال حول ما إذا كانت مثل هذه التعليقات تمت للحقيقة بصلة، قال المستشار: "بالطبع، لا! ، ذكر جميع المسؤولين في مصر، أن البلد مهتم في شراء الأسلحة الروسية لـ"ميسترال ". ويقولون هناك: "مصر تبيع "ميسترال مقابل دولار واحد، لماذا"؟

    وكان وزير الدفاع البولندي، أنطوني ماتشيريفتش، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، خلال كلمة له في برلمان بلاده، أن مصر باعت حاملة المروحيات "ميسترال"، إلى روسيا مقابل مبلغ رمزي قدره 1 دولار.

    وتجدر الإشارة هنا، إلى أن نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، أناتولي بونتشوك، كان قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن روسيا تنفذ عقد تزويد مصر بمروحيات عسكرية من طراز " كا 52 — كا"،. وأعلن يوم الإثنين الماضي، في هذا السياق أيضاً، أن مصر توجهت إلى روسيا بطلب لتوريد مروحيات "كا-52" لسفينتي "ميسترال".

    في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وقعت فرنسا ومصر على عقد بيع سفينتي "ميسترال" مقابل 950 مليون يورو، وجرى تسليمهما لمصر في العام الجاري، وأطلق عليهما اسمي "جمال عبد الناصر" و"أنور السادات".

    انظر أيضا:

    وزير دفاع بولندا: مصر قد تسلم روسيا سفن "ميسترال" مقابل دولار أمريكي واحد
    بالصور...سفن "ميسترال" المصرية تجهز بأشرس المروحيات الروسية
    مصر تنوي شراء مروحيات من روسيا لسفينتي "ميسترال"
    السيسي يوضح كيف سيتم استخدام سفينتي "ميسترال"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, أخبار روسيا اليوم, الجيش المصري, الجيش الروسي, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik