22:25 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    العاصمة السورية دمشق

    وزير العدل السوري: السعودية أول المصدرين للإرهاب إلى سوريا

    © Sputnik. Dmitry Vinogradov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 27520

    أكد وزير العدل السوري نجم حمد الأحمد أن إرهابيين من جميع الدول العربية والأجنبية جاؤوا إلى سوريا، وقد ورد إلى البلاد آلاف الإرهابيين من نحو 83 دولة تحت مسمى الجهاد.

    وأضاف الوزير في تصريح لـ "سبوتنيك" قائلا: "لدينا الكثير من الجنسيات، ولكن أكثر الدول التي وردت إلينا تركيا ويقدر عدد الإرهابيين الذين في سوريا بأكثر من 25 ألف إرهابي وتم قتل قسم كبير منهم، كذلك السعودية بحوالي 30 ألف إرهابي وهناك إرهابيون من تونس، والعراق، وفلسطين، وأمريكا"، موضحاً أن قسماً منهم قتل خلال المواجهات وقسما ألقي القبض عليه.

    وأشار الأحمد إلى أن "من يتم القبض عليه يعتقل ويتم النظر بوضعه لاحقاً إن كان سيقضي عقوبة السجن في بلاده سواء بطلب من حكومة بلاده وفق الأصول الدبلوماسية أو من خلال طلب خاص يتقدم به صاحب العلاقة، حيث تربطنا مع العديد من الدول العربية وغالبية الدول الأجنبية اتفاقات دولية تتعلق بالتعاون القضائي وتسليم المجرمين وتنفيذ الأحكام الجزائية باستثناء السعودية وقطر وتركيا".

    من جهة ثانية أشارت مصادر قضائية من محكمة مكافحة الإرهاب في سوريا لوكالة "سبوتنيك"، إلى أن آخر إحصائية لعدد الإرهابيين المسلحين الذين يقاتلون ضد الجيش السوري والقوات المرادفة له أكثر من 25 ألف مقاتل من جنسيات متعددة متوزعة بين 4800 سعودي على أرض سوريا، وكذلك 3000 فلسطيني، و2700 تونسي، و2000 جزائري، و800 من دول الاتحاد السوفيتي السابق، و350 كويتيا، و1300 أوروبي وأمريكي و1100 إندونيسي، و400 أفغاني، و4500 عراقي، من الأنبار وصلاح الدين ومناطق أخرى.

    وأضافت المصادر أن هناك الكثير من القتلى العرب في سوريا لا تعرف جنسياتهم حيث يعمد الإرهابيون إلى حرقهم للحيلولة دون التعرف عليهم أو لا يحملون أي وثائق تثبت جنسياتهم.

     

    انظر أيضا:

    تركيا تقصف مواقع لـ"داعش" وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا
    إيران تتهم الأردن بالتورط في إدخال مسلحين إلى سوريا
    ردا على سيارات السعودية وقطر...الجيش الروسي يسلح سوريا بعربات مميتة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سورية, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik