00:35 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قوات البيشمركة أثناء عملية تحرير الموصل

    قائدة في قوات البشمركة النسائية: "داعش" يخاف منا

    © Sputnik. Hikmet Durgun
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    498471

    خلال عمليات تحرير مدينة الموصل التي باشرت فيها القوات العراقية والقوات الداعمة لها والبشمركة، تشارك النساء الكرديات في مجموعات المقاومة الكردية الوطنية.

    أجرى مراسل "سبوتنيك" لقاء حصريا مع بعض النساء الكرديات المشاركات في قوات البشمركة على جبهات بعشيقة والحضر.

    بيريفان صالحبير ذات الـ 32 عاما، قائدة مجموعة في القوات النسائية أكدت لمراسل "سبوتنيك" على تصميم النساء الكرديات المقاتلات في قوات البشمركة على قتال العدو المشترك من أجل حرية النساء وكل شعوب المنطقة حتى النصر

    نحن نقاتل "داعش" لأكثر من عامين. ولدينا المئات من المقاتلات. ومنهن البطلات اللاتي قتلن آثناء الحرب مع الجهاديين. عندما يرانا مقاتلوا "داعش" يصابون بحالة من الهيستيريا ويحاولون تجنب قتالنا لأنهم يعتقدون أن الموت على يد امرأة هو عار كبير، ويعتقدون بأنهم لن يدخلوا الجنة إذا قتلوا على يد امرأة. ومنذ بداية عملية تحرير الموصل ونحن نقاتل على خط الجبهة الأمامي. وقد استطعنا طرد مقاتلي "داعش" من ثلاث قرى.

    نساء كرديات يحملن السلاح لمحاربة داعش
    © AP Photo/
    نساء كرديات يحملن السلاح لمحاربة داعش

    وأضافت: "النساء تعاني في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلوا "داعش"، ويفتقرن لأبسط الحقوق للعيش الكريم. نحن نقاتل "داعش" من أجل حياة ديمقراطية وحرة، من أجل دولتنا، من أجل أخوتنا، وأخواتنا، وسنستمر في القتال حتى النصر".

    نيجان سولين ذات الـ27 عاما، قالت أنها كردية أتت من إيران لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي. الآن نحن نقاتل على جبهة بعشيقة. لقد استطعنا أن نسحق مجموعة من مقاتلي "داعش" إنهم يخافوننا كثيراً. لقد فقدوا الكثير من قوتهم. لم يعد لديهم القدرة على الهجوم والقتال كما في السابق."

    وأشارت إلى أن قوات البشمركة تريد تحرير النساء الأزيديات المحتجزات لدى "داعش" في الموصل. ولن يتركن ساحات القتال حتى يتم القضاء على "داعش" بشكل كامل.

    قوات البيشمركة أثناء عملية تحرير الموصل
    © Sputnik. Hikmet Durgun
    قوات البيشمركة أثناء عملية تحرير الموصل

    انظر أيضا:

    البيشمركة على بعد 3 كيلومترات عن مركز مدينة الموصل
    مغنية لبنانية تغني لقوات البيشمركة
    قائد ميداني يكشف لـ"سبوتنيك" هوية القصف على البيشمركة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, البيشمركة, الموصل, نينوي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik