01:46 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    المتحدث باسم الحشد الشعبي

    الحشد الشعبي: أمريكا غير جادة في ضرب الدواعش... والأتراك لم يتدخلوا

    facebook.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 23930

    قال المتحدث باسم قوات "الحشد الشعبي" العراقية كريم النوري، إن الساحل الأيسر بالمحورين الشرقي والجنوبي، في تقدم يشكل قوسا من جهة الحمدانية وبعشيقة من جهة الشرق، والجبهة الجنوبية المتواجدة بها قوات الشرطة الاتحادية الآن تتقدم في اتجاه حمام العليل.

    وأضاف المتحدث باسم قوات "الحشد الشعبي"، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الإثنين، أن تقدم القوات من ناحية الساحل الأيسر دفع "الدواعش" إلى الانسحاب باتجاه الساحل الأيمن، والآن نحن نتقدم ونقترب باتجاه مركز "نينوى"، على مسافات مابين 30-40 كيلومترا.

    وتابع "إن محور الحشد الشعبي سيكون هو المحور القاسم في تلك العركة، حيث سيعزل "الحويجة" عن "الموصل" من جهة، وسيتقدم المحور ليخفف الضغط على القوات الموجودة بالشرق والجنوب، ومن ثم يبدأ تقطيع الدواعش، وظني أن بداية تحرك هذا المحور سيعجل بالحسم".

    وحمل النوري مسؤولية تأخر الحسم — على الرغم من التقدم السريع القوي خلال الأيام الأولى للعملية-  للولايات المتحدة الأمريكية، وقال "هناك تقصير وتباطؤ كبيرين من الجانب الأمريكي، في ضرب مقرات وتجمعات "داعش"، وهم غير جادين، ولديهم بالطبع حسابات أخرى".

    ونفى النوري صحة ما تردد من أنباء عن تدخل المدفعية التركية، محذرا القوات التركية من حدوث مالا يحمد عقباه حال تقدمها من بعشيقة تجاه الموصل شبرا واحدا، مؤكدا أن عدم انسحابهم حتى الآن هو مجرد حفظا لماء وجه "أردوغان".

    انظر أيضا:

    "الحشد الشعبي" يدمر معسكرا سريا "لداعش" في ديالى
    "الحشد الشعبي" ينهي عمليات الاستطلاع لمحاور معركة الموصل
    الحشد الشعبي يؤكد مشاركته في تحرير الموصل
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik