21:04 19 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الطيران العراقي

    الطيران العراقي يفشل مجزرة لـ"داعش" في جنوب الموصل

    © AP Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 107040

    أفاد الناشط الحقوقي حكم خالد الدليمي، أحد أعضاء خلية شباب نينوى، في تصريح لـ"سبوتنيك"، اليوم الإثنين، بأن الطيران العراقي أفشل عملية إعدام جماعية كان يعتزم تنظيم "داعش" الإرهابي تنفيذها بحق مدنيين ومنتسبين أمنيين في جنوب الموصل، شمالي بغداد.

    وأوضح الدليمي، أن تنظيم "داعش" جمع في غابات ناحية حمام العليل وكلية الزراعة، نحو 150 شخص غالبيتهم من منتسبين القوات الأمنية الذين أعلنوا توبتهم مقابل بقائهم أحياء في نينوى ومركزها الموصل عند سيطرة "داعش" على المحافظة.

    وتابع، قبل أن ينفذ التنظيم الإرهابي، المجزرة بحق المعتقلين بتهمة التخابر والتعاون ضده لصالح القوات العراقية، في حمام العليل جنوبي الموصل، قُتل الدواعش بقصف للطيران العراقي.

    وعن واقع الحال في داخل الموصل، لفت الدليمي، إلى أن تنظيم "داعش" يشن حملات اعتقال في المدينة تطال المدنيين والمنتسبين الأمنيين حتى الذين أعلنوا توبتهم.

    وتكبد تنظيم "داعش" خسائر فادحة في عمليات تحرير نينوى ومركزها الموصل، من سيطرته بتقدم كبير للقوات العراقية التي تمكنت بغضون أسبوع واحد فقط منذ انطلاق المعركة 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، من قتل نحو 800 داعشيا واستعادة أكثر من 75 قرية مقابل انكسار وفرار لعناصر التنظيم.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة مستعدة لإيواء 150 ألف نازح من الموصل
    القوات العراقية تقتحم قرية شمال شرقي الموصل
    الخارجية الكويتية: الكويت تستعد لأي تطورات قد تحدث على حدودها خلال معركة الموصل
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik