06:59 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    بشار الجعفري

    الجعفري: سوريا ستطالب دول التحالف بتعويضات جراء تدميره للبنى التحتية

    © AFP 2019 / Vasily Maximov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    دعا مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الأمم المتحدة إلى العمل على وقف الاعتداءات التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على أراضي سوريا ومنشآتها النفطية والغازية وبناها التحتية الاقتصادية والتي تسهم في تدمير مقدرات الشعب السوري وتطيل أمد الأزمة.

    وأوضح الجعفري  أن الاعتداءات التي طالت مؤخرا عددا من الحقول والآبار النفطية والغازية في محافظات دير الزور والرقة والحسكة تسببت بخسائر مادية كبيرة وبتدمير شبه كامل لبعض المنشآت.

    وبين الجعفري أن عدوان "التحالف الدولي" هذا إضافة إلى التدابير القسرية أحادية الجانب المفروضة من بعض الدول على الشعب السوري هما المسؤولان عن تفاقم الأوضاع الصعبة التي تمر بها سوريا.

    وأعلن الجعفري أن سوريا تحتفظ بحقها في مطالبة دول "التحالف" الأمريكي بدفع التعويضات جراء هذا التدمير لبنيتها التحتية باعتباره حقا ضمنه لها القانون الدولي.

    وكانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أكدت أن تدمير ما يسمى "التحالف الدولي" للجسور والمنشآت الاقتصادية يؤكد نهجه القائم على قصف وتدمير البنى التحتية السورية مشيرة إلى أن المستفيد الوحيد من ذلك هو التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيما "داعش" و"جبهة النصرة".

    انظر أيضا:

    الجعفري: "النصرة" تشكل عماد المجموعات المسلحة بحلب
    الجعفري: آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى
    الجعفري: سوريا تحتاج إلى وقف الحرب والإرهاب وليس المساعدات الإنسانية
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, جبهة النصرة, داعش, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik