08:57 21 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    صقر

    لإرضاء الأمراء العرب...محاولة تهريب 41 صقرا من مصر

    © Sputnik. Egor Eryomov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    ألقت مباحث مطار القاهرة القبض على 3 أمناء شرطة، وضابط كان يعمل بمطار القاهرة، بتهمة الحصول على رشوة مالية كبيرة، من راكب مصري مقابل تهريب 41 صقرا "شاهينا" للبحرين، من المطار.

    وكشفت تحريات مباحث المطار أن راكبا مصريا اتفق مع ضابط كان يعمل بمطار القاهرة ثم انتقل إلى مديرية أمن القاهرة، لتهريب 41 صقرا مقابل رشوة مالية، من أجل بيعهم للأمراء العرب، حيث اعترف الراكب أنه اتفق مع أحد ضباط الشرطة، على تهريب الصقور مقابل مبلغ مالي.

    وأكد مصدر أمني بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر الراكب على طائرة مصر للطيران المتجهة إلى المنامة، اشتبه ضباط التأمين بالراكب حيث ظهرت أجسام معتمة داخل الحقائب خلال الكشف الأمني، وبفتح الحقائب عثر على 41 صقرا مخدرة، تم تشكيل لجنة لفحص الصقور وتبين أنها من فصيل"صقر شاهين".

     وتبلغ قيمة الصقر الواحد 300 ألف جنيه، واعترف الراكب أنه خدرها من أجل تهريبها، واتخذت الشرطة الإجراءات للحفاظ على سلامة الصقور.

    وأمر اللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المطار، على الفور بسرعة القبض على الراكب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وأمناء الشرطة المتورطين، وعدم التستر على أي مخطىء.

    انظر أيضا:

    خلاف بين قطر وكازاخستان بسبب "نفوق صقر الأمير"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار البحرين اليوم, أخبار مصر اليوم, أخبار مصر, البحرين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik