03:31 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    عبد الملك الحوثي

    الحوثي: السعودية تعطل نهوض اليمن وتمس وجوده

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50

    أكد قائد حركة "أنصار الله" في اليمن عبد الملك الحوثي، أن ما تفعله السعودية تهندس له الولايات المتحدة ويخدم إسرائيل، ويعطل نهوض الأمة اليمنية ويمس وجودها بشكل مباشر ويضيع مشروعها الذي يفترض أن تنطلق فيه.

    ونقل موقع "العالم" عن  الحوثي قوله، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء، "أن الخطر لا يزال محدقاً في الكثير من الدول الإسلامية التي لا تزال تشهد بعضا من الاستقرار، وهي مهددة بالخطر الذي تعرض له اليمن وسوريا وليبيا والعراق وغيرها".

    وتابع الحوثي، إن ما يقوم به النظام السعودي وعبر أدواته في العالم الإسلامي، إنما هو امتداد للحركة النفاقية في عصر الإسلام وفي تاريخ الإسلام، ولكنه اليوم بقدرات وثروة أكثر ويمتلك القنوات والأسلحة الحديثة والأموال.

    وبحسب ما نقله موقع "العالم " فقد شدد الحوثي على أن الخطر السعودي يدخل إلى البلدان بالمال والتمر والكلام اللطيف لكي يخترق تلك الدول ومن ثم يخرب هدوءها واستقرارها.

    وأشار الى أن التكفيري يدخل في أي قطر من الأقطار ليثير الفتن الطائفية فيها، وتتحول المسألة إلى مسألة معقدة، لافتاً إلى أن التكفيريين يطبعون أنفسهم بالطابع الديني وحين يدخلون إلى أي بلد يرسخون في عقلية الناس الولاء للنظام السعودي.

    وأوضح الحوثي، أن ما سماه "عدوان النظام السعودي" على اليمن جزء من حركة التخريب تحت المظلة الأمريكية وخدمة لإسرائيل، لافتا إلى أنه لا معطيات تؤشر على انتهاء هذا العدوان، وعلينا أن نتحمل المسؤولية، ورفد الجبهات بالرجال والصمود والثبات.

    انظر أيضا:

    الحوثي: أمريكا والسعودية تسعيان لاحتلال اليمن واستعباد شعبه
    الحوثي لـ"سبوتنيك": نقدر الدور الروسي لحل أزمة اليمن من خلال الأمم المتحدة
    الحوثي: تصريحات كيري العدائية تجاه اليمن تؤكد أن "العدوان" قرار أمريكي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, الازمة اليمنية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik