01:27 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    اعتصام عمال النقل

    إضراب عام لقطاع النقل البري في لبنان وتهديد بالتصعيد

    © Sputnik. Zahraa Elamer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 79410

    قطعت اتحادات النقل العام البري، الخميس، معظم الطرق الرئيسية في لبنان تماشياً مع إعلان الإضراب العام، للمطالبة بعودة قطاع المعاينة الميكانيكية إلى حضن الدولة، وذلك تزامناً مع جلسة الحكومة اليوم.

    رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس أكّد في تصريح لـ"سبوتنيك"، أن "المطلوب من الحكومة هو إعلان أن قطاع المعاينة الميكانيكية هو ملك الدولة في القانون إدارة وجباية، وهذا ما ينص عليه القانون".

    وأوضح طليس بأنه إذا لم يقر مجلس الوزراء اليوم المطالب "ستبقى مراكز المعاينة الميكانيكية مقفلة، ونحن ذاهبون باتجاه التصعيد بدءاً من نهار الثلاثاء القادم"، وتمنى طليس أن تستجاب مطالب اتحاد النقل البري لتحييد البلد وتجنيبه خضات اجتماعية".

    ورداً على سؤال حول تسييس الاعتصام لجهات سياسية قبيل إنجاز الاستحقاق الرئاسي، قال طليس: "أين السياسة في الموضوع؟ اعتصاماتنا بدأت منذ شهرين ونفس المطالب منذ سنوات…هل السياسة في كل المناطق؟ أين السياسة في مطالبنا؟".

    وآمل "أن يحل الموضوع اليوم في جلسة الحكومة، وإلا سيذهب لبنان إلى أزمات كبيرة".

    هذا وتجمع عشرات السائقين العموميين في مختلف المناطق اللبنانية منذ ساعات الصباح الأولى، في حين نفّذت القوى الأمنية انتشاراً كثيفاً. وستنطلق مسيرات باتجاه ساحة رياض الصلح في بيروت وباتجاه مراكز السرايا في المناطق والمحافظات وباتجاه وزارة الداخلية، وتختتم بكلمات نقابية مع التأكيد على استمرار الاعتصام وإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية في كل لبنان.

    انظر أيضا:

    الجيش اللبناني ينفي حدوث أي إطلاق نار من لبنان باتجاه إسرائيل
    جميلة لبنان لعام 2016
    نصرالله: الحالة الوحيدة التي تعيدنا إلى لبنان هي انتصارنا في سوريا
    موسكو تدرس تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان اليوم, أخبار لبنان, اعتصام, الحكومة اللبنانية, بسام طليس, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik