13:59 21 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجيش السوري في محافظة حماة

    الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة صوران بريف حماة

    © Sputnik. Mohammed Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61170

    استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية، السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها بريف حماة الشمالي.

    ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة 3 آليات وقضت على 8 إرهابيين بينهم متزعم، خلال عملياتها على تجمعات وتحصينات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح" بريف حماة الشمالي.

    وأفاد مصدر عسكري في تصريح لوكالة "سانا" السورية، بأن وحدات من الجيش "نفذت رمايات دقيقة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في كفر زيتا أدت إلى مقتل عدد من الإرهابيين بينهم أحد متزعمي ما يسمى (حركة أحرار الشام) الإرهابي محمد عبد الكريم الحاج ياسين، والإرهابي محمد جاسم الحمداوي في قرية صوران".

    وبين المصدر أن عمليات الجيش على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية أدت إلى "تدمير آليتين ومقتل 5 إرهابيين في قرية ترملة، وإعطاب سيارة بيك أب ومقتل إرهابي بداخلها شمال بلدة مورك".

    وقضت وحدات من الجيش أمس على العديد من الإرهابيين من بينهم المتزعم في تنظيم "جبهة النصرة" المدعو مهدي العابد، ودمرت 6 آليات ومصفحات وسيارتين من نوع بيك أب مزودة برشاشات متنوعة في بلدات اللطامنة ومورك وكفر زيتا وصوران وإلى الشمال منها في محيط تل بزام بالريف الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.

    وأحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس، سيطرتها على منطقتي المداجن والبرج وضهرة الفطس وتلة خربة كحيلة غرب بلدة معان، بعد تدمير آخر تحصينات المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيمي "جبهة النصرة" و"جند الأقصى" وغيرهما المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح".

    انظر أيضا:

    تكبيد إرهابيي "جيش الفتح" خسائر بالأفراد والعتاد في ريف إدلب الجنوبي
    مراكز للموت في إدلب
    مسلحو المعضمية لا يريدون الذهاب إلى إدلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, تحرير, جبهة النصرة, ريف حماة, حماة, سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik