00:29 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    سياح فى مصر

    مصر تأمل بعودة السائحين الروس قبل مطلع العام المقبل

    © REUTERS / Amr Abdallah Dalsh
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    10
    تابعنا عبر

    أعرب إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق في مصر وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات عن أمله في عودة السياحة الروسية إلى مصر قبل موسم رأس السنة وأعياد الميلاد مطلع العام المقبل.

    وذكر الزيات في مقابلة مع وكالة "نوفوستي" الروسية: "نأمل أن تتم عودة السياحة قبل كانون الثاني/يناير المقبل حيث يبرد الطقس في روسيا ويكون الطقس في مصر جيدا، بالإضافة إلى أعياد الميلاد في 7 يناير/كانون الثاني، هذا أمل، ولكن لا أعرف بواطن الأمور".


    وأضاف أن "الميزة في السياحة الروسية أنها تعود سريعاً، على العكس من بقية الدول مثل بريطانيا".
    وعزا المسؤول المصري ذلك إلى أن السائح الروسي يقرر السفر "في اللحظات الأخيرة وطيرانهم جاهز فنتوقع أن موافقة الروس سيكون لها أثر سريع".
    وقررت روسيا وبريطانيا وعدة دول أخرى تعليق رحلاتها الجوية مع مصر مع نهاية العام الماضي بعد أن انفجرت طائرة روسية فوق سيناء بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.
    وتعد هذه هي أكبر كارثة جوية في تاريخ الطيران الروسي حيث توفي إثرها 217 راكباً و7 من أفراد طاقم الطائرة، فيما يرجح خبراء أن الحادث وقع إثر انفجار داخل الطائرة أسفر عن سقوطها.
    وأوضح الزيات أن هناك عدة أفكار تنتظر السائحين الذين سيعودون إلى مصر بمجرد رفع الحظر عن السفر إليها من بينها أن "بعض المستثمرين يفكرون جدياً في تأسيس شركة طيران".
    وأشار إلى أن بعض الفنادق التي تم إغلاقها في الفترة الأخيرة، سيعاد افتتاحها…لن ننتظر تدفق 3 ملايين سائح بعد غد، سيكون هناك فاصل زمني بين إعادة فتح الفنادق وتوافد السائحين. في هذا الوقت القطاع الخاص سيستعد بقوة".
    يكر أن تعليق السياحة الروسية أثر بشكل سلبي على الاقتصاد المصري، ذلك لأن مصر تستقبل ما بين 2.5 إلى 2.8 مليون سائح روسي في السنة

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    "الطيران" المصرية: لم نتسلم أي تقارير تؤكد سقوط طائرة مصر للطيران بمواد متفجرة
    لوفيغارو: العثور على آثار لمادة متفجرة على حطام طائرة مصر للطيران
    التحقق من سلامة طائرة "مصر للطيران" وإقلاعها مرة أخرى
    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, أخبار روسيا اليوم, روسيا الاتحادية, مصر