20:12 GMT21 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية هجوما واسعاً للمجموعات الإرهابية على عدة محاور باتجاه جنوب غرب حلب ودمرت لهم عربات مفخخة ودبابتين وعددا كبيرا من العربات المدرعة بعضها مزود برشاشات.

    كما أحبطت وحدات من الجيش هجوماً كبيراً لإرهابيي "داعش" على الكلية الجوية بريف حلب الشرقي وقضى سلاح الجو السوري على تجمعات لإرهابيي ما يسمى "جيش الفتح" والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامته في ريف حلب الغربي والجنوبي.

    وبين مصدر عسكري لوكالة "سانا" السورية أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة المدافعة عن الكلية الجوية بريف حلب أحبطت هجوماً كبيرا لإرهابيي "داعش" من الجهة الجنوبية الشرقية للكلية ".

    وأكد المصدر "إيقاع العديد من القتلى في صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم الحربي".

    وأشار المصدر في وقت سابق إلى أن "طلعات الطيران الحربي السوري على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية في قريتى المنصورة وأبو شيلم " بريف حلب الغربى أسفرت عن "مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم".

    وأضاف المصدر أن "سلاح الجو السوري دمر عددا من الآليات المدرعة والسيارات المزودة برشاشات وعددا من مدافع الهاون للتنظيمات الإرهابية التكفيرية وأوقع العديد من القتلى والمصابين فى صفوفهم فى خان طومان وغرب تلة بازو " بريف حلب الجنوبي الغربي.

    وتنتشر في الريف الجنوبي والأحياء الشرقية لمدينة حلب تنظيمات تكفيرية أبرزها "جبهة النصرة" و"حركة نور الدين الزنكي" التي تصنفها واشنطن على أنها "معارضة معتدلة" وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة وتعتدى على الأهالي في الأحياء الآمنة.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة صوران بريف حماة
    الجيش السوري يصل مشارف بلدة "خان الشيح" بالغوطة الغربية لدمشق
    الجيش السوري يتقدم نحو مدينة دوما بالغوطة الشرقية
    الكلمات الدلالية:
    سوريا, سورية, حلب, جبهة النصرة, نور الدين زنكي, أخبار سوريا اليوم, أخبار حلب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook