10:04 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    الجيش الجيش يقطع آخر الطرق الواصلة إلى خان الشيح

    الجيش السوري يقطع آخر الطرق المؤدية إلى "خان الشيح" في ريف دمشق

    © Sputnik . نزار ميهوب
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    تتسم العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش السوري في ريف دمشق بالحيطة والحذر الشديدين، فهو يمسك البندقية بيد ويمد اليد الأخرى للمسامحة والمصالحة مع من يرغب بترك السلاح في تلك المنطقة، التي امتازت بقدرة اللجان الأهلية والمحلية فيها على تأمين خروج المسلحين وجعل بعض الأماكن خالية من السلاح.

    وتقدمت، صباح اليوم الجمعة، وحدة من قوات الاقتحام في الجيش السوري على محور "خان الشيح"  في الغوطة الغربية لمدينة دمشق، واستطاعت السيطرة على تلة الدفاع الجوي التي تتوسط بلدتي العباسة وزاكية، وتنهي التواصل بينها وبين المحيط المسلح بشكل كامل.

    وبيّن مصدر عسكري لمراسل "سبوتنيك" أهمية التقدم الذي حصل فجر اليوم، وقال إن استراتيجية القتال التي يتبعها الجيش السوري في ريف دمشق، تقوم على إسقاط  المرابط الجغرافية أي المرتفعات التي تشرف على مساحات القتال الواسعة، حيث جرت العملية تحت غطاء ناري كثيف وبشكل متقن وسريع دون وقوع خسائر بين الجنود الذين تقدموا عبر الجهة الغربية وسيطروا على كتيبة الدفاع الجوي في المنطقة، وقد أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين بينهم قيادات ميدانية في "جبهة النصرة"،  وتدمير سيارتين مجهزتين برشاشات متوسطة.

    وأضاف المصدر أن عمليات أخرى متصلة جرت في المحور القريب من بلدة "الدرخبلية" لتشتيت قوة المسلحين وإضعاف جبهات الإسناد البشري، وقد حققت هذه الخطة نجاحا عبر التقدم من جهتين وكسب مساحات إضافية في المواقع التي يعاني فيها المسلحون من  الضعف في التواصل، إضافة إلى قطع طرق الإمداد وخاصة بين زاكية وخان الشيح.

    ويشار إلى أن وجهاء بلدة "زاكية" يسعون إلى طرد المسلحين منها قبل وصول وحدات الجيش السوري لتجنب نشوب اشتباكات داخل البلدة.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يحبط هجوما واسعاً للإرهابين على عدة محاور باتجاه جنوب غرب حلب
    الجيش السوري يستعيد السيطرة على بلدة صوران بريف حماة
    الجيش السوري يصل مشارف بلدة "خان الشيح" بالغوطة الغربية لدمشق
    الكلمات الدلالية:
    الجيش السوري, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik