07:46 20 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    قصف العاصمة اليمنية صنعاء

    عشرات القتلى والجرحى في غارات للتحالف على أحد السجون غرب اليمن

    © Sputnik. Stringer
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 18301

    قتل وأصيب العشرات جراء غارات نفذتها طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت مجمع القضاء وإدارة الأمن في مديرية الزيدية بمحافظة الحديدة، على البحر الأحمر غرب اليمن.

    صنعاء- سبوتنيك

    وأفاد مصدر محلي في المحافظة لوكالة "سبوتنيك"، بأن طائرات التحالف شنت 3 غارات منتصف ليل الأحد 30 تشرين الأول/أكتوبر، مما أدى إلى سقوط أكثر من 45 قتيلا وعشرات الجرحى.

    وأشار المصدر إلى أن معظم القتلى والجرحى سجناء تم قصف سجنهم في إدارة أمن المديرية جوار المجمع القضائي الذي استهدف هو الآخر في الغارات نفسها، ولفت إلى أنه تم إسعاف العشرات لمستشفى القناوص القريب من المنطقة.

    وذكر أن "طيران التحالف استهدف بثلاث غارات مبنى المجمع القضائي وإدارة الأمن في الزيدية، والذي يضم نحو 100 نزيل"، وأشار إلى أن أعمال البحث مستمرة تحت الأنقاض، مرجحا ارتفاع عدد القتلى.

    يذكر، أنه منذ بداية عملية "عاصفة الحزم" للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، يوم 26 آذار/مارس عام 2015، أسفرت الغارات والأعمال العسكرية بين القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المدعومة من قبل التحالف من جهة، وبين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح من الجهة الأخرى، عن مقتل حوالي 7 آلاف شخص، حسب معطيات الأمم المتحدة، بالإضافة إلى 2.5 مليون نازح.

    انظر أيضا:

    التحالف العربي يشن 5 غارات على العاصمة اليمنية صنعاء
    التحالف العربي ينفي قصف مجلس العزاء
    مقتل وإصابة 11 صيادا في غارات لطائرات التحالف العربي في اليمن
    طيران التحالف العربي يشن 3 غارات جديدة على صنعاء
    إصابة 3 أشخاص في سلسلة غارات لطيران التحالف العربي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, التحالف العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik