22:47 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    رئيسا مصر والعراق

    الرئيس العراقي يدعو مصر إلى العمل المشترك في الموصل بعد تحريرها

    The Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    6129971

    دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم، اليوم الأحد، مصر إلى العمل المشترك ضمن المشاريع الاستراتيجية في مدينة الموصل بعد تحريرها من قبضة تنظيم "داعش"، وذلك عقب اجتماعه بوزير البترول المصري طارق الملا الذي يزور بغداد.

    القاهرة — سبوتنيك

    ورحب معصوم في بيان صادر عن الرئاسة، بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، ونقل عن الملا ترحيب القاهرة بتعزيز التعاون مع العراق في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى.

    وأشاد الرئيس العراقي "بالخبرات والإمكانات التقنية المصرية في مجالات الحفر ومد شبكات الغاز والأنابيب وتدريب العاملين في القطاع النفطي".

    ورحب بـ"توسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطاقة والمشاريع الاستراتيجية".

    وأضاف البيان، أن معصوم يأمل أن "تشهد مرحلة ما بعد تحرير الموصل زخما أعلى في العمل المشترك بين الجانبين ضمن مشاريع استراتيجية في كل القطاعات".

    وقال الملا من جانبه إن "أهداف زيارته إلى العراق تتمثل برغبة مصر بتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والنفط والغاز والقطاعات الأخرى".

    ووصل الملا إلى بغداد أمس السبت في زيارة رسمية إلى العراق، بعد أسبوعين من دعوة نظيره العراقي جبار اللعيبي الشركات المصرية إلى المشاركة في العقود الاستثمارية.

    هذا، وتستمر عملية تحرير مدينة الموصل في شمال العراق من إرهابيي تنظيم "داعش"، الذين استولوا عليها في 2014، منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر، بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي صباح الاثنين 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2016، "ساعة الصفر" لتحرير محافظة نينوى.

    انظر أيضا:

    إسرائيل تفقد تفوقها الجوي على مصر
    مصر تطرح أكبر مناقصة في العالم لشراء الغاز الطبيعي
    الكويت تشترط على مصر الدفع "كاش" مقابل المنتجات البترولية
    الكلمات الدلالية:
    تعاون إقتصادي, العراق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik