00:03 21 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية

    السعودية: مكافأة 7 مليون ريال لكل من يساعد في الكشف عن عملية إرهابية

    Ana.fm
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25101

    أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن تقديم مكافأة قيمتها 7 مليون ريال لكل من يدلي بمعلومات تؤدي لإحباط أي عملية إرهابية.

    وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قد كشف عن الإطاحة بخلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص، وقد تركزت أنشطتها على استهداف رجال الأمن، وكشف كذلك عن إحباط الأجهزة الأمنية لتهديد إرهابي استهدف مباراة الإمارات والسعودية في جدة.

    وأضاف المتحدث لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، أن الخلية الإرهابية اتخذت من محافظة "شقراء" مقرا لها وأن عناصرها تواصلوا مع أحد القيادات بتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا وتلقوا ‏التعليمات والأوامر منه للعمل على تنفيذ عملياتهم.

    وقد أقر أعضاء هذه الخلية، وكلّهم سعوديون، بعلاقتهم المباشرة مع عناصر "داعش" في سوريا، ورصدهم لعدد من رجال الأمن. كما تم رصد 6 أشخاص آخرين (سعوديي الجنسية) على علاقة بالخلية الأولى.

    كما ذكرت الداخلية السعودية، أن معلومات توفرت لدى السلطات تفيد بوجود تهديد إرهابي كان يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة أثناء مباراة منتخبي الإمارات والسعودية التي أجريت منذ 3 أسابيع.

    وقالت الداخلية إن "الجهات الأمنية تعاملت مع التهديد على أقصى درجات الجدية، وفرضت على الفور مزيداً من التعزيزات والتدابير على الموقع بكامل محيطه للتعامل الحاسم مع أي حالة اشتباه يتم رصدها، ‏وضاعفت في الوقت ذاته من جهودها الميدانية بحثاً وتقصياً عن الأطراف المشتبه بعلاقتهم بالتهديد وهو ما أدى إلى القبض عليهم".

    وكشفت الداخلية السعودية أن بين المقبوض عليهم اثنان من الجنسية الباكستانية وواحد من الجنسية السورية، بالإضافة إلى شخص سوداني الجنسية.

    انظر أيضا:

    انطلاق تدريبات "رماح الشمال 2016" في السعودية
    السعودية تعلن إحباط عمليات إرهابية تستهدف نقاط حيوية في البلاد
    الصين تنهي أول تدريبات مشتركة مع السعودية لمكافحة الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    إرهاب, وزارة الداخلية, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik