22:47 22 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    دبابات الجيش التركي على مشارف الحدود السورية التركية، وذلك قبيل الدخول ومحاربة الارهابيين في جرابلس السورية، 25 أغسطس/ آب 2016

    تركيا ترسل المزيد من التعزيزات العسكرية إلى حدودها مع سوريا

    © AFP 2017/ Bulent Kilic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف السوري التركي (110)
    0 28922

    أرسلت تركيا، تعزيزات عسكرية إلى وحداتها فى منطقتى "قرقميش" و"أوغوز إلي" الحدوديتين مع سوريا، فى ولاية غازى عنتاب جنوبى البلاد.

    وذكرت صحيفة "ديلى صباح" التركية على موقعها الإلكترونى مساء اليوم الأحد، أن التعزيزات أرسلت من اللواء 106 مدفعية، وسيارات مصفحة و8 دبابات ولوازم عسكرية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

    وأفادت مصادر أمنية أن السيارات المصفحة ستُستخدم فى عمليات التطهير التى تستهدف تنظيم "داعش" الإرهابى ضمن عملية درع الفرات.

    ودعما لقوات "الجيش الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة فى الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية فى مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت أسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذى يستهدف الدولة التركية ومواطنيها.

    وأكدت الصحيفة نجاح العملية فى تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقًا تحرير كل الشريط الحدودى ما بين مدينتى جرابلس، وأعزاز بريف حلب، وبذلك لم تبقَ أية مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    الموضوع:
    الملف السوري التركي (110)

    انظر أيضا:

    إيران تعرض وساطتها لتجنب وقوع حرب بين تركيا والعراق
    متحدث باسم الحشد الشعبي: أردوغان يشعر بالفشل.. ومستعدون لمواجهته ولو داخل تركيا
    أردوغان: تركيا موجودة في سوريا والعراق ولها الحق بذلك
    الكلمات الدلالية:
    تعزيزات عسكرية, الجيش التركي, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik