03:26 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    أضرار جسيمة لمدرسة في محافظة إدلب، سوريا 26 أكتوبر/ تشرين الأول 2016

    الحرب على سوريا شهدت كذبا غير مسبوق لم تعرفه أي حرب منذ مئات العقود

    © AFP 2019 / Omar Haj Kadour
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    160
    تابعنا عبر

    أكد خبير الاقتصاد السياسي النمساوي هاينز كينزل أن الحرب على سوريا شهدت كذبا غير مسبوق لم تعرفه أي حرب سابقة منذ مئات العقود مشيرا إلى أن ما شهدته دول ما يسمى "الربيع العربي" لم يكن نضالا من أجل الديمقراطية.

    ولفت كينزل في مقال نشر له في صحيفة "فينر تسايتونغ" النمساوية أمس تحت عنوان "الحرب والحقيقة" إلى أن سوريا كانت تنعم بالأمن والأمان على مدار ثلاثين عاما قبل بدء الأزمة فيها موضحا أن واشنطن لم يعد بإمكانها الاستمرار بلعب دور الشرطي في العالم ولا يمكنها عبر دعمها لمجموعات إرهابية مسلحة ومتقاتلة بين بعضها البعض ومجموعة من المتطرفين أن تشكل منهم حكومة جديدة في سوريا.

    وبين كينزل أن إقدام الطيران الأمريكي على قصف أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور الشهر الماضي كان مخالفا لإتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا.

    وتعقيبا على تصريحات أمريكية بشأن دعم ما يسمى بـ"المعارضة المعتدلة" قال كينزل إن "الولايات المتحدة بدأت تشعر بأنها خسرت ومعها حلفاؤها من آل سعود المعركة في سوريا وعليها أن تتقبل القناعة بالانسحاب من الحرب وإبقاء سيطرة الدولة السورية على البلاد" داعيا الأوروبيين إلى عدم الاتكال على واشنطن في التوصل إلى حل للأزمة في سوريا.

    انظر أيضا:

    واشنطن تعترف بفوز RT في الحرب الإعلامية
    خبير: انطلاق قناة باللغة الروسية في أوروبا يعني إعلان حرب إعلامية ضد روسيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, جبهة فتح الشام, جبهة النصرة, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik