04:06 18 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال المتحدث الإعلامي للهلال الأحمر الليبي مهند كريمة، اليوم الإثنين، إن العاملين في الهلال الأحمر بمدينة الزاوية تمكنوا اليوم من انتشال 5 جثث إثر الاشتباكات القائمة في تلك المنطقة قبل أيام.

    طرابلس — سبوتنيك

    وقال كريمة لـ"سبوتنيك" اليوم شهد اشتباكات متقطعة بين القوتين المتقاتلتين من الميليشيات المسلحة. وتم إخراج حوالي 160 عائلة كانت عالقة في منطقة الاشتباكات، مشيرا إلى وجود عدد آخر من الأسر مازالت عالقة ولم يتمكن الهلال الأحمر من الوصول إليهم. وقد طالبنا الطرفين بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لإجلاء الأسر العالقة.
    وأكد على أن جميع الكوادر يعملون في ظروف غاية في الصعوبة وفي ظل نقص كبير في الإمكانيات وإغلاق مستشفى المدينة ومجمع العيادات الواقعة داخل منطقة الاشتباكات، وذلك بعد إخلاء جميع المرضى وآخرهم اثنان من المهاجرين غير الشرعيين يحملون جنسيات أفريقية تم نقلهم إلى الهيئة الطبية الدولية في مدينة طرابلس.
    وأوضح، أن الهلال الأحمر تمكن من إخلاء كافة الأطقم الأجنبية التي كانت تعمل مع الكوادر الطبية في المستشفى الواقع في منطقة الاشتباكات وعددهم 20 شخصا.
    وحول إجمالي عدد القتلى والمصابين يقول كريمة، حتى الآن لا يوجد لدينا إحصائية دقيقة، ويرجع ذلك إلى أن الطرفين ينقلون المصابين أو القتلى التابعين لهم إلى أماكن تتبع لكل منهما.

    انظر أيضا:

    بوغدانوف: الوضع السياسي والعسكري في ليبيا معقد ولا تغييرات للأفضل
    ليبيا: الإفراج عن البحارة الروس المحتجزين
    القاهرة تشهد اجتماعا ثلاثيا بمشاركة كوبلر بشأن ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik