Widgets Magazine
01:38 17 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    جنوب غرب حلب، سوريا

    مقتل عسكريين سوريين وإصابة 37 مدنيا جراء هجوم بمواد سامة في حلب

    © Sputnik . Michael Alaeddin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    103

    أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، بمقتل عسكريين سوريين اثنين وإصابة 37 مدنيا جراء هجوم شنه مسلحون باستخدام مواد سامة في حلب.

    موسكو — سبوتنيك

    وقالت الوزارة في بيان: "في 30 تشرين الأول/أكتوبر، شنت عصابات مسلحة خارجة عن القانون من حي 1070، ضربة على ضاحية الأسد ومنطقة الحمدانية بذخائر يدوية الصنع بها مواد سامة. لقي عسكريان سوريان مصرعهما وأصيب ما لا يقل عن 37 مدنيا".

    في سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الروسية رصدها 58 انتهاكا للهدنة في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية. وقال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم رصد 58 قصفا في محافظات حلب (29) ودمشق (18) وحماة (2) واللاذقية (5) ودرعا (4)".

    وأشار المركز إلى أن فصائل مسلحة أعلنت سابقا عن وقف أعمال القتال، قصفت عددا من البلدات ومواقع للجيش السوري في محافظات دمشق وحلب ودرعا وحماة واللاذقية بقاذفات الهاون والأسلحة النارية والراجمات يدوية الصنع.

    ومع ذلك، أكد المركز أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تشن غارات على مواقع الفصائل المسلحة التي أعلنت عن وقف أعمال القتال وأبلغت المركز الروسي أو الأمريكي بمواقع وجودها.

    في سياق متصل، ارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة في سوريا إلى 873. وقال المركز في نشرته: "خلال 24 ساعة، تم التوقيع على اتفاقات المصالحة مع ممثلين عن خمس بلدات في محافظات اللاذقية (3) وحماة (2). ارتفع عدد البلدات السكنية التي انضمت إلى عملية المصالحة، إلى 873".

    واستمرت مفاوضات الانضمام إلى الهدنة مع قادة ميدانيين لفصائل المعارضة المسلحة في محافظات دمشق وحلب وحمص وحماة والقنيطرة.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعربت وزارة الخارجية الروسية عن إدانتها الشديدة لاستخدام الغازات السامة من قبل المسلحين ضد المدنيين في حلب، مجددة دعوتها لفصل المعارضة عن الإرهابيين في سوريا.

    انظر أيضا:

    الحرب على سوريا شهدت كذبا غير مسبوق لم تعرفه أي حرب منذ مئات العقود
    التشهير الإعلامي بروسيا من قبل الغرب يدعم الإرهابيين في سوريا
    الولايات المتحدة لا تنفذ التزاماتها تجاه سوريا
    الكلمات الدلالية:
    مواد سامة, هجوم ارهابي, الدفاع الروسية, حلب, روسيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik