23:43 16 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    شاحنة مدمرة تابعة لقافلة المساعدات الإنسانية في ريف حلب

    تغاضي واشنطن عن جرائم التنظيمات الإرهابية يجعلها حليفاً لتنظيم "القاعدة"

    © REUTERS/ Ammar Abdullah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 10030

    أكد الكاتب الأمريكي روبرت باري أن الدور الوظيفي الذي يؤديه تنظيم "القاعدة" الإرهابي في شرق حلب وأماكن أخرى هو من الجوانب التي تتغاضى عنها وسائل الإعلام الرئيسة في واشنطن، لافتاً إلى أن تلك الوسائل تصب جل اهتمامها على تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ويقول باري في مقال له على موقع "كونسورتيون نيوز": على الرغم من أن تنظيم "القاعدة" الإرهابي كان يمثل "شعرة معاوية" في تبريرات ما أسمته الولايات المتحدة "حروباً انتقامية" في الشرق الأوسط  بعد هجمات الحادي عشر من أيلول، إلا أن التنظيم أصبح اليوم آخر اهتمامات الإدارة الأمريكية، وذلك على الأرجح لأنه أفسد رواية واشنطن المفضلة "الجانب السيء، الجانب الجيد" بخصوص الحرب على سوريا.


    فعلى سبيل المثال تتعاطى وسائل الإعلام الغربية بشكل تضليلي مع المعركة  في شرق حلب التي يخوضها الجيش العربي السوري وحلفاؤه ضد الإرهابيين ممن يعملون تحت إمرة "القاعدة"، إذ تتحدث عما تسميه "القصف العشوائي للمدنيين الأبرياء"، وهي ترتكز في ادعاءاتها الكاذبة على صور يرسلها مروجو الدعاية المضللة للتنظيمات الإرهابية والتي كثيراً ما يظهر فيها أطفال جرحى يتلقون علاجهم على يد أصحاب "الخوذ البيضاء"، علماً أن هذه الجماعة تتعرض لانتقادات لاذعة بوصفها ذراع العلاقات العامة لتنظيم "القاعدة" الإرهابي ممثلاً بفرعه "النصرة".
    ويتابع باري: ومع ذلك، فإن واقع الدور الكبير الذي يلعبه تنظيم "القاعدة" في تأجيج الأزمة في سوريا يفرض نفسه أحياناً حتى على الإعلام الغربي، حيث اعترفت صحيفة "نيويورك تايمز" في مقال لها نشر، في 28 من الشهر الجاري، أن الأغلبية العظمى من هذه الفصائل الإرهابية كانت تقاتل داخل المدينة ذاتها ضد الجيش العربي السوري في محاولة لدعم إرهابيي "القاعدة"، وذلك نقلاً عن الباحث تشارلز ليستر المتخصص في الشأن السوري في معهد الشرق الأوسط في واشنطن، والذي أكد أن أغلبية الفصائل الإرهابية في حلب تحصل على أسلحتها من وكالة المخابرات المركزية بما فيها صواريخ مضادة للدبابات.
    وبعبارة أخرى، إن الإدارة الأمريكية وحلفاءها يقومون بتهريب الأسلحة المتطورة إلى سوريا لتسليح الإرهابيين الذين يدعمون تنظيم "القاعدة" في حلب. وأي تحليل منطقي لذلك يجعل الولايات المتحدة حليفاً لتنظيم "القاعدة".

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    "جبهة النصرة" تصعد هجماتها في حلب خلال فترة الهدنة
    زاخاروفا: "جبهة النصرة" وداعموها المسؤولون عن استخدام الأسلحة الكيماوية
    لافروف يؤكد لشتاينماير عدم قبول تصرفات "النصرة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار سوريا اليوم, تنظيم القاعدة, جبهة النصرة, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik