07:53 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    طائرة لـفلاي دبي

    توسعة مطارات دبي بحلول 2025

    © flickr.com/ Woodys Aeroimages
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 14411

    أعلنت حكومة دبي، الثلاثاء، عن تمويل مطار آل مكتوم الدولي بـ 3 مليارات دولار، لزيادة قدرته الاستيعابية، ما سيمكنه، مع مطار دبي الدولي، من استيعاب نحو 146 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2025، بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية.

    القاهرة- سبوتنيك
    وقال رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية  في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، "إن التمويل البالغة قيمته ثلاثة مليارات دولار، يدعم طموحات دبي في زيادة القدرة الاستيعابية لمطاراتها، ويصبُّ في تحقيق رؤيتنا لمستقبل الطيران في الإمارة".
     من جانبه، أشار المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي عبدالرحمن صالح آل صالح، إلى الأهمية الكبيرة التي تحظى بها التوسعة المزمع تنفيذها في مطار آل مكتوم الدولي، حيث أنها تتماشى مع رؤية دبي الرامية إلى تعزيز مكانتها كأحد أهمّ المراكز السياحية والتجارية والثقافية في العالم.
    ويعتبر مطار دبي الدولي من أكبر المطارات في العالم، حيث وصلت السعة الاستيعابية للمطار، في العام 2015، إلى 78 مليون مسافر، وحقق المطار معدل نمو سنوي قدره 13 بالمائة، وذلك منذ العام 2000.
    وتخطط سلطات دبي لأن يصبح مطار آل مكتوم الدولي المطار الرئيسي في الإمارة، ومقراً لشركة "طيران الإمارات"، بحلول العام 2025.

     

    انظر أيضا:

    وصيفة ملكة جمال موسكو ترفض العودة من دبي
    توقف الملاحة في مطاري دبي والشارقة بسبب طائرة بدون طيار
    شاهد الطفل الجزائري يتحدى 3 ملايين متسابق في دبي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار دبي, دبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik