20:02 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    بيروت

    توقيف شبكة من 8 سوريين بتهمة التخطيط لتفجيرات في لبنان

    © AFP 2017/ STEPHANE DE SAKUTIN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 7621

    أعلن الأمن العام اللبناني عن إلقاء القبض على شبكة من 8 سوريين بتهمة "التخطيط لاستهداف الداخل اللبناني بسلسلة تفجيرات انتحارية".

    وأوضح الأمن العام، في بيان، نشرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أنه "أوقف كلا من: (م.ن)، (خ.ن)، (ح.خ)، (أ.و)، (م.ن)، (م.ش)، (أ.ن) و(ر.ن) من الجنسية السورية لانتمائهم إلى تنظيم إرهابي والتواصل مع جهات أصولية متشددة".

    وأضاف البيان "بحسب ماجاء في الاعترافات، فإن الأول قد كلف من قبل أحد التنظيمات الإرهابية باستئجار شقة تمهيدا لاستقبال وإيواء مجموعة من الانتحاريين، وتجهيز العبوات والأحزمة الناسفة لاستخدامها، وإرشادهم إلى الأهداف التي سبق وقام صاحب العلاقة باستطلاعها، بهدف تنفيذ عمليات انتحارية ضد مطاعم ومقاهي سياحية، بالإضافة إلى دوريات قوات الطوارىء الدولية (اليونيفيل)، كما أقدم الباقون على تسهيل وتأمين كافة التدريبات اللوجستية والمالية لصالح الأول لضمان تنفيذ المخطط الإرهابي".

    وأحيل المتهمون، بعد انتهاء التحقيقات معهم، إلى القضاء المختص، بحسب البيان الذي أشار إلى أن "العمل جار لرصد باقي الأشخاص المتورطين بالقضية لتوقيفهم وسوقهم أمام العدالة".

    وسبق أن ألقت السلطات اللبنانية القبض على سوريين بتهم مختلفة منها السرقة والاتجار بالمخدرات وحيازة أسلحة ودخول أراضي لبنان بأوراق شخصية مزورة.

    ويعد لبنان المستقبل الأول للاجئين السوريين، إذ تجاوزت أعدادهم أكثر من مليون، بحسب الأمم المتحدة، فيما يقول مسؤولون لبنانيون إنهم تجاوزا مليوناً ونصف، حيث يشكلون عامل ضغط اقتصادي واجتماعي على البلاد.

    انظر أيضا:

    نائب لبناني: العماد عون هو أول رئيس للجمهورية يصنع في لبنان
    إضراب عام لقطاع النقل البري في لبنان وتهديد بالتصعيد
    الجيش اللبناني ينفي حدوث أي إطلاق نار من لبنان باتجاه إسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان اليوم, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik