00:31 23 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    القوات العراقية تستعد لعملية تحرير الموصل

    انتصارات جديدة للقوات العراقية في أكبر معاركها على "داعش"

    © AFP 2017/ Ahmad Al-Rubaye
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 29330

    بسطت القوات العراقية سيطرتها الكاملة على المزيد من القرى والمناطق في مدينة الموصل أكبر وآخر معاقل لتنظيم "داعش" في شمال العراق.

    أعلنت خلية الإعلام الحربي نقلا عن الفريق الركن عبد الأمير رشد يار الله، تحرير قرى "عباس حسين، وراحة الأغوات، من قبضة "داعش" في المحور الشمالي لمعركة الموصل على يد قوات الفرقة 16 من الجيش.

    وأضاف يار الله، في بيان تلقت "سبوتنيك" نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن قطعات الفرقة 16 تتقدم بشكل مستمر، وأصبحت على مشارف منطقة السادة بعويزة "الواقعة في الجانب الأيسر من الموصل".

    وأكدت الخلية في بيان أخر وصل مراسلتنا، أن القوات الأمنية، دخلت منطقة جديدة المفتي ضمن الساحل الأيسر للمركز نينوى، مشيرة ً إلى أن قطعات الفرقة التاسعة المدرعة واللواء الثالث الفرقة الأولى، استطاعت في المحور الجنوبي الشرقي من معركة الموصل، تطهير منطقتي طويلة وشهرزاد.

    وأعلن المتحدث باسم متطوعي نينوى، محمود السورجي، في تصريح لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الثلاثاء، أن القوات العراقية تطوق أول حي في مدينة الموصل، وتتجه نحو مبنى الإذاعة والتلفزيون في نينوى، أكبر معاقل "داعش".

    وأوضح السورجي، أن القطعات العسكرية العراقية تُطوق بمدرعاتها حي الانتصار، أول مناطق مدينة الموصل في الجهة الجنوبية الشرقية من المدينة، بالكامل من كل الجهات لتحريرها من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر إيزيديات سبايا في مدخل الموصل
    بالصور...سكان الموصل: "داعش" عذب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة
    القوات العراقية تقتحم الموصل
    القوات العراقية تستأنف هجومها على شرق الموصل
    القوات العراقية تحرر قرية جديدة جنوب شرقي الموصل
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق اليوم, القوات العراقية, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik