05:31 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    قلعة حلب

    فولغوغراد الروسية تقترح ضم مدينة حلب كشقيقة لها

    © Photo/
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 19640

    أعلن أندريه باتشاروف حاكم منطقة فولغوغراد، أمس الإثنين، أن قدامى الحرب والمنظمات غير الحكومية في منطقة فولغوغراد ناشدوا السلطات لإبرام اتفاقية توأمة بين مدينة فولغوجراد ومدينة حلب السورية. حسبما ذكرت الصحافة التابعة للمنطقة.

    وصرح باتشاروف في حفل افتتاح الدبلوماسية العامة تحت عنوان "حوار على نهر الفولغا: السلام والتفاهم في القرن الحادي والعشرين: "قضية مكافحة الإرهاب هي توحيد العالم المتحضر بأسره، الجميع يعتمد علينا اليوم، وعلى الذين يدعمون حركة التوأمة، وخصوصا في الوقت الحالي تأتينا المطالبات من جانب قدامى الحرب والمنظمات العامة لإبرام اتفاقية توأمة بين فولغوغراد وحلب".

    وأشارت الصحافة التابعة لحاكم فولغوغراد، إلى أن هذا الدعم سيعزز من روح سكان المدينة السورية التي دمرتها الحرب.

    وتسعى اتفاقية التوأمة التي عقدت بين الطرفين، إلى إنشاء علاقات ودية دائمة للتعارف على حياة وتاريخ كل منهما وتبادل الثقافات بين بعضهما البعض.

    والجدير بالذكر، أن ستالينغراد (المعروفة سابقا باسم فولغوغراد) والمدينة الإنجليزية كوفنتري هما أولى المدن الشقيقة وحدث ذلك في عام 1944عندما تولدت الحركة الدولية، أما الآن فقد أصبح لفولغوغراد 25 مدينة شقيقة من بينها تورينو، كولونيا، هيروشيما، تورونتو، إيرفان، وإيزمير. كما أن لحلب 7 مدن شقيقة، هي: بيروت، ليون، بريست، كيليس، هاتاي، وبازينتيب التركية.

    انظر أيضا:

    الإرهابيون يستهدفون مكتب الأمم المتحدة في حلب بالقذائف
    حقيقة رفض بوتين لاستمرار قصف المجموعات الإرهابية في حلب
    دي ميستورا يعرب عن "صدمته" من هجمات المعارضة العشوائية في حلب
    الكلمات الدلالية:
    توأمة, فولغوغراد, حلب, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik