16:54 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    العبادي يؤكد أن العراق سيرد على أي اعتداء من أي جهة

    © AP Photo/ Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 16130

    أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده سترد على أي اعتداء تتعرض له من أي جهة مهما كانت، مشيراً إلى أن تعاون القوات الأمنية مع المواطنين من أهالي الموصل "جيد".

    القاهرة — سبوتنيك

    وفي مؤتمر صحافي أسبوعي قال العبادي إن "كل محاور تحرير الموصل أساسية، والعدو ينهار بشكل كبير في جميع المحاور وكل القطعات تشارك في عملية تحرير الموصل"، مضيفا أن "العالم كان يعتقد أن تحرير الموصل حلم ونريد أن نحرر الموصل بأقل كلفة ممكنة".

    وتابع العبادي بقوله "في معركة تحرير الموصل وجدنا تجانسا بين القوات الأمنية والجيش والحشد الشعبي والبيشمركة"، موضحا أن "هناك تسابق من قبل الضباط للذهاب والمشاركة في عملية تحرير الموصل".

    وأكد أن إطفاء حريق معمل الكبريت إنجاز كبير، وقدم شكره إلى الدفاع المدني والشرطة الاتحادية لإطفاء حريق معمل الكبريت المشراق، واستطرد "قواتنا تشارك في القتال وإطفاء نيران الحرائق التي خلفها داعش" الإرهابي.

    وتمنى العبادي من "بعض الساسة الصبر على القوات الأمنية عند حصول بعض الأخطاء"، مشيرا إلى أن "بعض الساسة يستخدم دعايات عصابات "داعش" الإرهابية وهذه خيانة"، لافتا إلى أنه "من يقاتل مع القوات المسلحة هم أبناء الموصل، وكل مكونات الموصل مع القوات المسلحة جنبا لجنب في تحرير المدينة".

    ودعا رئيس الوزراء، الوحدات الإدارية في الموصل إلى التواجد من أجل تقديم الخدمات الأساسية إلى المواطنين، مبينا أن "المطلوب اليوم من الجميع هو التوحد في معركة تحرير الموصل، ولم يسجل أي تجاوز من قبل القوات الأمنية على المدنيين في تحرير الموصل".

    انظر أيضا:

    العبادي: مشاركة تركيا في عمليات الموصل "ادعاء باطل"
    العبادي لكارتر: لا اتفاق مع تركيا ولا مع وفدهم الذي زار بغداد
    بوتين يطلع العبادي على الخطوات الروسية في حلب
    العبادي يجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري
    العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير الموصل من سيطرة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    اخبار العراق اليوم, حيدر العبادي, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik