17:14 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت القيادة العامة للجيش السوري في بيان لها حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه مهلة إنسانية مدتها 10 ساعات تبدأ في الساعة الـ 9 من صباح الجمعة في 4 تشرين الثاني/نوفمبر وتنتهي في الـ 7 من مساء اليوم نفسه.

    دمشق — سبوتنيك

    وجاء في بيان قيادة الجيش السوري أن القرار جاء "بعد نجاح قواتنا المسلحة في إفشال جميع المحاولات التي قامت بها المجموعات الإرهابية لفك الحصار عن المسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب وتكبدها خسائر فادحة في الأفراد والعتاد".

    وأضاف البيان: "حرصاً من القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على حقن الدماء قررت منح مهلة إنسانية يوم الجمعة 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الساعة الـ 7 مساءً، ستكون خلالها جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقاً مفتوحة لخروج المسلحين، ومن يرغب من المدنيين".

    ودعت قيادة الجيش السوري في البيان "جميع المسلحين إلى وقف الأعمال القتالية والاستفادة من هذه الفرصة ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر الكاستيلو شمالاً ومعبر سوق الخير — المشارقة باتجاه إدلب".

    ووُجهت الدعوة إلى المواطنين الراغبين بمغادرة الأحياء الشرقية لاستخدام المعابر الستة المحددة سابقاً لخروج المدنيين والجرحى والمرضى.

    وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس هيئة الأركان الروسية، فاليري غيراسيموف، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، وبإيعاز من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قرر إعلان "هدنة إنسانية" أخرى في حلب يوم 4 تشرين الثاني/نوفمبر من الساعة 9 صباحا حتى 7 مساء.

    انظر أيضا:

    المعارضة السورية ترفض طلب روسيا بالانسحاب من حلب
    الخارجية الأمريكية: سنقيّم نتائج "الهدنة الإنسانية" التي أعلنتها روسيا في حلب
    بوتين يعلن هدنة في حلب
    الكلمات الدلالية:
    مهلة إنسانية, الجيش السوري, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook