18:39 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أنهت القوات الأمنية في دول "مجلس التعاون لدول الخليج العربية"، المشاركة في تدريبات "أمن الخليج العربي – 1" على أرض البحرين، أسبوعها الأول، وذلك وفق الجدول الزمني المعد لهذا التمرين، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، الجمعة.

    القاهرة — سبوتنيك.

    وأكد رئيس الوفد السعودي اللواء الركن معيض بن سعيد الجبعان، أنه تم "تحقيق الأهداف المحددة من خلال التجانس المهني الذي أظهرته قوات الأمن المشاركة، واندماج عناصرها في تنفيذ الفرضيات الأمنية المشتركة وإدارة مسرح العمليات، وفق إجراءات العمل الميداني الموحدة".

    وأشاد اللواء الجبعان بالقوة الأمنية السعودية المشاركة في التمرين، ونظيراتها من "دول مجلس التعاون الخليجي"، التي "أظهرت حرفيتها العالية، وقدراتها المهنية في استخدام التجهيزات التقنية المتطورة في تنفيذ مهامها لمكافحة الإرهاب وحراسة الحدود والمحافظة على أمن المنشآت والمرافق".

    وكان قائد قوات الأمن الخاصة السعودية اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي أكد للوكالة الرسمية السعودية، في وقت سابق، أن "التمرين سيتضمن تصميم وتنفيذ فرضيات تحاكي المخاطر المتوقعة والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية، حيث سيضمن رفع مستوى الجاهزية الأمنية بين قطاعات وزارات الداخلية بدول ‏مجلس التعاون الخليجي، من خلال تعزيز ورفع درجة التنسيق والتعاون فيما بينها".

    انظر أيضا:

    انطلاق تدريبات "رماح الشمال 2016" في السعودية
    الصين تنهي أول تدريبات مشتركة مع السعودية لمكافحة الإرهاب
    تدريبات عسكرية سعودية – بحرينية في الخليج
    الكلمات الدلالية:
    البحرين, الخليج العربي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook