Widgets Magazine
07:43 21 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الجيش السوري والدفاع الوطني

    بالفيديو: ضبط أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع في "خان الشيح" بريف دمشق

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 90
    تابعنا عبر

    ضبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية أسلحة أمريكية وإسرائيلية الصنع في منطقة خان الشيح في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

    ذكر مصدر عسكري أن "وحدات من الجيش أثناء قيامها بعمليات التمشيط ضبطت أسلحة وذخائر وصواريخ أمريكية وإسرائيلية الصنع داخل أحد المعامل في محيط بلدة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي".

    وأفاد المصدر بإن "وحدات الجيش عثرت أيضا على معامل لتصنيع السلاح مزودة بكل المعدات اللازمة للتصنيع، إضافة إلى مستودعات للأسلحة المتنوعة كانت تستخدمها التنظيمات الإرهابية في اعتدائها على نقاط الجيش"، في ريف دمشق الجنوبي الغربي.

    وكانت وحدات من الجيش فرضت سيطرتها، أوائل الشهر الجاري، على خربة العباسية في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد اشتباكات مع إرهابيي "جبهة النصرة" و"حركة أحرار الشام"، سقط خلالها العديد من القتلى في صفوف الإرهابيين بينما لاذ الباقون بالفرار.

    في سياق متصل، نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على مقرات وتحصينات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح" الإرهابي بريف حماة الشمالي.

    وذكر مصدر عسكري أن "الغارات تركزت على مواقع وتحركات التنظيمات التكفيرية في حلفايا واللطامنة وطيبة الإمام واللحايا والزلاقيات والمصاصنة وتل المنطار وزور الحيصة بريف حماة الشمالي".

    ولفت المصدر إلى أن "الضربات أسفرت عن تدمير مقرات ودبابات للتنظيمات الإرهابية، إضافة إلى سقوط العشرات من الإرهابيين قتلى ومصابين".

    وكانت وحدات من الجيش تصدت، أمس، لهجوم كبير من قبل مجموعات إرهابية على بعض النقاط العسكرية المحيطة ببلدة محردة وباتجاه صوران بالريف الشمالي لمدينة حماة، واستعادت السيطرة على نقطة أبو عبيدة وشلويط، وقضت على عدد كبير من الإرهابيين، ودمرت عربة ب م ب وعربتين مزودتين برشاشات.

    كما أكد مصدرعسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت هجوم إرهابيين على إحدى النقاط العسكرية بريف حماة الشمالي، ودمرت لهم عددا كبيرا من آلياتهم وضبطت عربة مصفحة مزودة بكاسحة ألغام.

    انظر أيضا:

    الجيش السوري يتقدم في الغوطة الغربية بريف دمشق
    الجيش السوري يمنع المسلحين من استرجاع مواقع في الغوطة الغربية
    الجيش السوري يسيطر على أجزاء من الغوطة الغربية بدمشق
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, أحرار الشام, جيش الفتح, جبهة النصرة, ريف دمشق, سورية, دمشق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik