23:29 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)
    0 41
    تابعنا عبر

    توقع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اليوم الإثنين، زيادة أسعار الرحلات السياحية إلى مصر بعد استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا.

    وقال سوكولوف، إنه يعتقد "أن المطارات المصرية سوف تضيف بعض الرسوم الإضافية على شركات الطيران نتيجة زيادة الإجراءات الأمنية فيها، وبالتالي ستحمل شركات الطيران هذه التكلفة على الشركات السياحية، ما ينتج عنه زيادة في أسعار البرامج السياحية".

    غير أنه من الممكن، وفقا للوزير الروسي، أن تبقى الأسعار كما كانت على الرغم من زيادة الرسوم المتوقعة، حيث من المتوقع أن تعطي الفنادق في البداية بعد عودة السياحة مباشرة عروض وتخفيضات كبيرة، وبذلك فإن تنفيذ الإجراءات الإضافية للتأمين في المطارات المصرية، في النهاية، لن يؤثر بشكل كبير على أسعار البرامج السياحية بالنسبة للمواطنين الروسي.

    من ناحية أخرى، أبدى الخبراء الروس اهتمامهم بحديث الوزير الروسي المنطقي والواقعي ليس بسبب فحوى ما قاله فقط، ولكن الموضوع الذي تناوله، ووفقا لهم فإن حديث المسؤول الروسي عن أسعار الرحلات السياحية إلى مصر، أوضح  بما لا شك فيه بأن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا بات قريبا جدا، ولكن ما يقلق القطاع السياحي الروسي هو عودة الطيران هذا العام سيكون مسموح به فقط إلى مطار القاهرة، بحسب موقع "فيستي.رو".

    يذكر، أن الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، صرحت الأسبوع الماضي، بأن الانتهاء من التحقيقات بشأن سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء والقبض على المتورطين في هذه المأساة يعد من أهم الشروط الواجبة لاستئناف حركة الطيران بين روسيا ومصر.

    الموضوع:
    ملف عودة السياحة الروسية إلى مصر (134)

    انظر أيضا:

    وزير النقل الروسي يكشف عن الإجراءات الأمنية التي لم تنفذها مصر
    السفير الروسي في القاهرة لـ"سبوتنيك": مصر تجاوبت مع كل طلباتنا
    بالصور...مصر تستحضر سقوط الطائرة الروسية بشرم الشيخ
    الكلمات الدلالية:
    سياحة وسفر, عودة الطيران, وزارة النقل الروسية, مكسيم سوكولوف, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook