07:49 GMT23 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    بعث ملوك وأمراء دول "مجلس التعاون الخليجي"، الأربعاء، برقيات تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة، وتمنوا له التوفيق في مهامه.

    القاهرة- سبوتنيك

    وقال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، في برقية التهنئة للرئيس الأمريكي الجديد، وفقاً لقناة "الإخبارية"، "يسرني أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة المملكة وباسمنا أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامتكم، ولشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق التقدم والازدهار، متمنين لفخامتكم التوفيق والسداد في مهامكم بما يحقق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم أجمع".

    أما العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فقال في برقية التهنئة للرئيس دونالد ترامب، "نعرب عن اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوطيدة والممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 120 عاماً، وحرصها على فتح آفاق جديدة من التعاون على المستويات كافة بما يعزز تلك العلاقات الاستراتيجية"، بحسب جريدة "الأيام" البحرينية.

    كما هنأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ترامب بفوزه بالانتخابات الرئاسية، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في مهامه القادمة، بحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

    وتمنى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب موفور الصحة والعافية، وكل التوفيق والسداد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

    وبعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى دونالد ترامب، بمناسبة فوز بالرئاسة الأمريكية، متمنياً له التوفيق والنجاح، وللعلاقات المشتركة بين البلدين المزيد من التطور والنماء، بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

    وتشير النتائج الأولية غير الرسمية لفوز مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، بمنصب الرئاسة الأمريكية، وقد قام ترامب بإلقاء كلمة أمام حشد من مناصريه في نيويورك، أكّد على سعيه للتعاون مع الجميع وقال إنّ "المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون اتصلت به وأقرّت بهزيمتها".

    ووفقا لتلك النتائج، فقد حصل ترامب على أكثر من 270 من الأصوات الانتخابية الأمريكية الإجمالية، البالغة 538 صوتاً، للفوز بمنصب الرئاسة الأمريكية، بينما حصلت كلينتون على 218 صوتاً.

    وبهذا أصبح دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة، بعد 8 سنوات من حكم الرئيس الديمقراطي باراك أوباما.

    انظر أيضا:

    الخارجية الإيرانية تدين قرار مجلس التعاون الخليجي بشأن "حزب الله"
    دول مجلس التعاون الخليجي تقرر اعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية
    مجلس التعاون الخليجي يعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة التوترات
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السعودية اليوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook