22:27 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)
    0 20
    تابعنا عبر

    عقد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري مؤتمرا صحفيا، مساء اليوم الأربعاء، 9 نوفمبر/تشرين الثاني، بمقر السفارة الليبية بالقاهرة.

     

    وخلال المؤتمر عرض المسماري صورا ورسومات توضيحية، تلخص مراحل تطور الأزمة الليبية، والأسباب التي استدعت تدخل قوات الجيش الليبي لحماية المواطنين الليبيين، والمناطق الخاضعة حاليا لسيطرة الجيش.

    وعن فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة، وتأثير ذلك على القضية الليبية، قال إن سياسة الولايات المتحدة الخارجية لا تتغير بتغير الأشخاص، مستبعدا حدوث تغيير جوهري.

    وردا على سؤال مراسل "سبوتنيك"، حول نية وزير دفاع حكومة الوفاق الوطني العقيد مهدي البرغثي الهجوم على منطقة الهلال النفطي واحتلاله، قال إن البرغثي اجتمع مع بقايا الجماعات الإرهابية في قاعدة "الجفرة"، وقاموا بوضع خطة للهجوم على منطقة الهلال النفطي بدعم قطري.

    وكشف المسماري عن الموعد المحدد من قبل حكومة الوفاق لبداية الهجوم، حيث أعلن أن يوم الجمعة 11 نوفمبر من المحتمل أن يكون هو الموعد المحدد لذلك، رابطا بينه وبين دعوات في مصر للخروج في تظاهرات وأعمال عنف، قائلا إنه من المحتمل أن يكون هناك تنسيق بين جماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابية بمصر وحلفائها في ليبيا.

     

     

     

    الموضوع:
    الملف النفطي لعام 2017 (1) (242)

    انظر أيضا:

    المسماري لـ "سبوتنيك": السراج يدعم مليشيات تخطط للهجوم على الهلال النفطي
    المسماري: قرار مجلس الأمن الأخير يخص مليشيات مصراتة وطرابلس
    ليبيا... المسماري يكشف خطة تحرير "سرت"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا اليوم, أخبار ليبيا, ليبيا, الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook