14:47 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    A Russian Su-30 aircaft on a runway at the Hmeimim airbase in Syria

    كيف سيطلق ترامب يد روسيا في سوريا

    © Sputnik. Maksim Blinov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 2947170

    أعاقت سياسة الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة باراك أوباما خطط روسيا في التمكن من القضاء على الإرهابيين في وقت قصير، حيث تهدف السياسة الأمريكية في عهد أوباما إلى دعم الإرهابيين بكافة الوسائل مما يعيق روسيا من القضاء عليهم، فهل سيطلق ترامب يد روسيا في سوريا للتخلص من الإرهاب؟.

    وفي هذا السياق قال وزير الخارجية التركي السابق يشار ياكش في حديث لـ"سبوتنيك" إن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة دونالد ترامب من المرجح أن يكون أكثر ملاءمة نحو الإجراءات الروسية في سوريا لمحاولة فك الارتباط جزئيا والتخلص من تورط الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

    وأشار الوزير التركي إلي أن ترامب أكد خلال حملته الانتخابية أن روسيا وسوريا وإيران هم اللاعب الوحيد الذي خاض المعركة حقا ضد الإرهابيين في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أنه يريد توثيق التنسيق مع موسكو، حيث انتقد ترامب بشدة سياسة إدارة أوباما بسبب تورطها العميق الذي لا داعي له للولايات المتحدة في أزمات الشرق الأوسط، لذلك يمكن أن نتوقع أنه سيبذل كل المحاولات لإبعاد الولايات المتحدة من بعض هذه التدخلات.

    وأضاف يشار ياكش أنه ربما يتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتصبح يد روسيا أكثر حرية في التعامل مع القضية السورية.

     

    انظر أيضا:

    الفرزلي: بوصول ترامب إلى الحكم الحل في سوريا أصبح أقرب من أي وقت مضى
    ترامب: سياسة كلينتون في سوريا قد تؤدى إلى نزاع مع روسيا
    الكلمات الدلالية:
    اخر أخبار سوريا, أخبار سوريا, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا اليوم, دونالد ترامب, فلاديمير بوتين, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik