05:39 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    Dmitry Medvedev, Mahmoud Abbas (File)

    عباس: ما يهمنا هو ما سيقوله ترامب بعد وصوله إلى البيت الأبيض

    © Sputnik. Dmitry Astakhov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 15211

    قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الروسي أنه وضع ميدفيديف في صورة كل الإجراءات الإسرائيلية التي تقوض فرص السلام وكذلك الممارسات الإسرائيلية لتغيير الطابع العربي لمدينة القدس.

    قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن ما يقوله الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بعد دخوله البيت الأبيض هو ما يؤخذ بعين الاعتبار وأن بعض ما قيل من قبله خلال الحملة الانتخابية قد يتغير.

    وأعلن ميدفيديف أن روسيا تواصل جهودها في التسوية الفلسطينية الإسرائيلية، وأن موسكو تعول على مساعدة من الشركاء، بما في ذلك الإدارة الأمريكية الجديدة.

    حيث قال ميدفيديف في هذا الشأن: هناك حاجة لدور نشط وبناء من جانب الولايات المتحدة الأمريكية في عملية السلام في الشرق الأوسط، ولكن في السنوات الأخيرة لم يكن ذلك مرئيا كثيرا.

    من جهته عبر الرئيس عباس عن  تطلعه للمزيد من التنمية والتطوير للعلاقات مع روسيا من خلال استمرار الدعم السياسي للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

    وأشار عباس إلى أن الفلسطينيين مستعدون لصنع السلام مع إسرائيل وتطبيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية شريطة أن تعترف إسرائيل بدولة فلسطين.

    انظر أيضا:

    الرئيس عباس يشكر الكويت على اعتماد جواز السفر الفلسطيني رسميا
    أبو شمالة: عباس صادر قرارات كافة المؤسسات الفلسطينية
    الرئاسة الفلسطينية: الرئيس عباس بصحة جيدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار روسيا اليوم, محمود عباس, دميتري ميدفيديف, روسيا الاتحادية, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik