14:56 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    أكمل الجيش السوري نجاحاته الميدانية في الريف الجنوبي الغربي لمدينة دمشق، محققاً مزيداً من السيطرة في المنطقة المحيطة "بخان الشيح"، حيث تمكن من استعادة خربة خان الشيح والمدجنة الشرقية غرب زاكية.

    وأكد مصدر عسكري برتبة عقيد لمراسل "سبوتنيك" أن الجيش السوري ثبت سيطرته على نقاط جديدة بعد عملية عسكرية مباغته وسريعة، اقتحم خلالها الجنود تحصينات المسلحين التابعين لـ"جبهة النصرة" بعد سلسلة ضربات نارية من سلاحي الجو وراجمات الصواريخ والمدفعية التي فتحت بعض الطرق أمام المقتحمين الذين اشتبكوا مع عشرات المسلحين وأوقعوهم بين قتيل ومصاب، كما تم تدمير أربعة عربات محملة بوسائط نارية متنوعة ودبابة.

    وأضاف المصدر أن العملية العسكرية حققت أهدافها  من خلال تضييق الخناق على المسلحين المتواجدين في بلدة خان الشيح وتجميعهم في بقعة جغرافية صغيرة  لا تتيح لهم حرية التحرك والمواجهة مما يدفعهم للاستسلام، إضافة إلى توسيع رقعة الأمان حول  مساكن الدفاع الجوي  التي تقع  غربي الديرخبية.

    يذكر أن الجيش السوري عثر أثناء التقدم على عدة مستودعات للذخيرة، أحدها كان مخبئا في جامع ويضم أسلحة إسرائيلية المنشأ وعبوات ناسفة وصواريخ محلية الصنع وقذائف هاون.

    انظر أيضا:

    قيادة الجيش السوري تتهم المجموعات المسلحة بقصف حلب بغاز الكلور السام
    الجيش السوري يبسط سيطرته على كامل بلدة منيان بريف حلب الغربي
    الجيش السوري يقضي على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في ريف القنيطرة
    إنجازات الجيش السوري وحلفائه عشية الانتخابات الرئاسية الأمريكية
    الجيش السوري يسيطر على مدرسة الحكمة بحلب
    الكلمات الدلالية:
    اخر اخبار سوريا, الجيش السوري, سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook