Widgets Magazine
07:58 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الطيران العراقي

    بالصور: وثيقة دامغة عن تعاون بين "داعش" وطيران مجهول في نينوى

    © Sputnik . Thaier al-Sudani
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    263
    تابعنا عبر

    عمم تنظيم "داعش"، أمراً مشدداً يمنع فيه عناصره من ضرب أي طائرة في أجواء محافظة نينوى ومركزها الموصل، كبرى معاقله في شمال العراق، طبقا لوثيقة غامضة علقها على حائط مقر ما يُسمى بـ"ديوان الجند".

    وحصلت مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الثلاثاء، على صور للوثيقة من مصدر بوحدات حماية سهل نينوى عند تحرير بلدة بغديدا ذات الغالبية المسيحية، التابعة لقضاء الحمدانية جنوب شرق الموصل.

    وثائق لداعش تأمر بعدم ضرب الطائرات
    © Sputnik . nazek mohamed
    وثائق لداعش تأمر بعدم ضرب الطائرات

    وحسب الوثيقة الخاصة بـ"ديوان الجند" الخاص بتجنيد العناصر لصفوف تنظيم "داعش" وتدريبهم بمقر في أحد الأبنية ببغديدا، تحمل تعميماً للتنظيم نصها:

    وثائق داعش
    © Sputnik . nazek mohamed
    وثائق داعش

    "يمنع منعا ً باتاً ضرب أي طائرة في الجو مهما كان ارتفاعها حتى إذا نزلت الطائرة على أسطح المباني وبأي سلاح كان".

    وحمل التعميم صفة شددها التنظيم في رأس الوثيقة، بإلزام التنفيذ على عناصره، بتوقيع من قيادي بالتنظيم مدون أسمه في ذيل الورقة هو "أبو معاوية أداري اللواء.

    يُعلم أن الطيران المحلق في أجواء نينوى، هو طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي اتُهم مرات عدة من قبل قادة في الحشد الشعبي وسياسيين وجنود ومصادر بتنفيذ هبوط للمروحيات وإنزال مساعدات بالسلاح والغذاء لتنظيم "داعش"، في الأنبار، وصلاح الدين في وقت سابق.

    والمثير للغرابة أن تنظيم "داعش" من المستحيل أن يكون منع عناصره من ضرب الطائرات تجنبا ً لتضرر المدنيين الذين ينفذ بهم عمليات قتل وحشية يومية، ووقوع خسائر بشرية بين المنتمين إليه الذين يرسلهم لتنفيذ عمليات انتحارية ويضحي بهم في جبهات القتال.

    وتعميم التنظيم، لأمره هذا، فضح هبوط الطائرات التي لم يتم تحديد هويتها أو صلتها، فوق أسطح المباني، رغم أن الأمر المتعارف عليه أن المروحيات تحلق لقصف أهداف نوعية لمقار وتجمعات وتحركات عناصر وقادة "داعش" في نينوى وسهلها ومركزها الموصل ثاني أكبر مدن العراق سكاناً بعد العاصمة بغداد.

    ويتضمن الأمر الموجه للعناصر الجدد من خلال تعليمات وقرارات "داعش" الإرهابي، إشارة واضحة إلى وجود حماية غير مباشرة متبادلة بين الطيران، والتنظيم.

    وعثرت وحدات سهل نينوى على وثائق كثيرة وأغلبها مُتلفة لتنظيم "داعش"، بعد تحرير قضاء الحمدانية منه في سهل نينوى قرب الموصل التي تشهد معركة انطلقت منذ 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي لاقتلاع التنظيم منها بتقدم كبير للقوات العراقية.

    انظر أيضا:

    بالصور .. بدء معركة بمشاركة الإيزيديات ضد "داعش" قرب الموصل
    مقتل وإصابة 30 عناصرا من "داعش" في معارك شرقي الموصل
    مقتل 3 أشخاص جراء قصف "داعش" لقرية عراقية بقذائف الكلور
    بالصور...آثار "داعش" على مخطوطات تاريخية للمسيحيين العراقيين
    الكلمات الدلالية:
    أخبارالعالم العربي, أخبار العراق, أخبار العالم, داعش, العالم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik