Widgets Magazine
05:21 17 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الحوثيون

    قيادي حوثي: كسر هيبة الجيش السعودي سبب تغير الموقف

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    قال عضو الأمانة العامة لحركة "أنصار الله"، محمد البخيتي، إن موقف الحركة من طلب وقف إطلاق نار أو وقف الحرب كليا، موقف واضح، فالجماعة دائما ترحب بذلك، بشرط وقف العدوان، ورفع الحصار، وفتح المنافذ البرية، والموانئ، والمطارات.

    وأضاف عضو الأمانة العامة لجماعة "أنصار الله"، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، أن الجديد هذه المرة، هو اعتراف المملكة العربية السعودية، لأول مرة، بأنها طرف في الحرب، حيث كانت في السابق تحاول إظهار نفسها كطرف وسيط، وهذا الأمر يعتبر تقدما في طريق حل الأزمة.

    وتابع "هناك عوامل عدة دفعت السعودية لتغيير موقفها، والآن قبلت بمبدأ الحوار، ومطالبتها بوقف إطلاق النار هو بمثابة اعتراف بأنها طرف في الحرب، في السابق كان رهان السعودية على الحسم العسكري المبكر، ولكن صمود الشعب اليمني كان أقوى"

    وعن الأسباب التي دفعت السعودية لتغيير موقفها، قال إن الجيش اليمني واللجان الشعبية استطاعا نقل الصراع من اليمن إلى داخل الأراضي السعودية، فأصبح الصراع إقليميا لا يمنيا، ومشهد فرار جنود الجيش السعودي أمام قوات الجيش اليمني في الخوبة، كسر هيبة الجيش السعودي.

    وأردف قائلا "فاتورة الحرب على اليمن باهظة للغاية، والأوضاع الاقتصادية السعودية تزداد سوءا، وتفرض الحكومة ضرائب على المواطنين، مما زاد من حالة الغضب داخل السعودية، وهناك مخاوف لديهم من تحول المتطرفين في الداخل إلى حالة تمرد، بالإضافة إلى تغير الإدارة الأمريكية".

    وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد قال، اليوم الثلاثاء، إن السعوديين والحوثيين اتفقوا مبدئيا على وقف إطلاق النار ابتداء من 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

    انظر أيضا:

    الحوثيون يدرسون "خطة سلام" تهمش هادي وتطيح بالأحمر
    الحوثيون ينفون مسؤوليتهم عن قصف المدمرة الأمريكية قبالة سواحل اليمن
    الحوثيون يستهدفون تجمعات للجيش السعودي بجيزان
    الحوثيون ينفون استهداف المدمرة الأمريكية بصواريخ
    الحوثيون يحذرون أي سفينة من اختراق المياه الإقليمية اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحوثيون, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik