14:09 22 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الجيش الجزائري

    الجيش الجزائري يدمر مخابئ للإرهابيين ويحبط عمليات تهريب مخدرات وهجرة غير شرعية

    © Sputnik . Twitter/alqabas
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    تمكن الجيش الجزائري من تدمير تسعة مخابئ للإرهابيين غربي الجزائر العاصمة، وضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة، وإحباط عملية هجرة غير شرعية قام بها عدد ممن يحملون جنسيات دول أفريقية.

    الجزائر — سبوتنيك.
    وقالت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط، دمرت وحدة مشتركة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني تسعة مخابئ للإرهابيين بسيدي بلعباس.
    وأضاف البيان "أنه في إطار تأمين الحدود ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة، ضبطت عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بتلمسان (الناحية العسكرية الثانية) كمية ضخمة من العقاقير المخدرة، كما ألقت وحدات مشتركة للجيش الوطني الشعبي القبض على 20 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة".
    وضبطت القوة أيضاً شاحنة و3 مركبات رباعية الدفع و3 دراجات نارية و7 أجهزة للكشف عن المعادن في كل من (بشار) الواقعة جنوب غربي الجزائر (الناحية العسكرية الثالثة) وجانت بولاية أليزي الواقعة جنوب شرقي البلاد (الناحية العسكرية الرابعة) وعين قزام بولاية تمنراست الواقعة جنوبي البلاد (الناحية العسكرية السادسة).
    يذكر أنه في تشرين الأول/أكتوبر 2014، أطلقت قيادة الجيش الجزائري عملية "اجتثاث الإرهاب"، وكان رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أحمد قايد صالح، قد تعهد  خلال زيارته للوحدات العسكرية والقوات الخاصة في منطقة ورقلة جنوبي الجزائر، بالقضاء على بقايا الإرهاب "لجعل هذه الظاهرة في بلادنا أثرا بعد عين وذكرى سيئة  لن تنسى".

    انظر أيضا:

    "النمور" الروسية في طريقها إلى الجزائر
    السلطات الجزائرية تنتقد تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن ثوار الجزائر "
    استسلام مسلح من "القاعدة" واعتقال سبعة عناصر إرهابية في الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik