09:46 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    رياض حداد

    رياض حداد: الدول الداعمة للإرهاب تزود الإرهابيين في سوريا بأسلحة كيميائية

    © Sputnik . Vladimir Trefelev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    اتهم السفير السوري لدى روسيا، رياض حداد، اليوم الخميس، ما يسمى المعارضة السورية المعتدلة باستخدام أسلحة كيميائية في سوريا تحصل عليها من الدول الداعمة للإرهاب.

    موسكو — سبوتنيك

    وقال السفير، خلال مؤتمر حول الشرق الأوسط في موسكو: "ما يسمى بالمجموعات الإرهابية المعتدلة تستخدم الأسلحة الكيميائية ضد الجيش السوري والمدنيين، التي تحصل عليها من الدول الداعمة للإرهاب".

    وتابع قائلا: "على سبيل المثال يوم 31 تشرين الأول/ أكتوبر، ويومي 3 و 13 تشرين الثاني/ نوفمبر من هذا العام [استخدموا الأسلحة الكيميائية] ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى في صفوف العسكريين والمدنيين، بما فيهم النساء والأطفال".

    وأضاف السفير أن الحكومة السورية طالبت من منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية إرسال خبراء لإجراء تحقيق شفاف ومفتوح حول هذه الحوادث.

    ويذكر أن الإرهابيين قصفوا الأحد الماضي، للمرة الثالثة خلال أسبوعيين مناطق عديدة من حلب بأسلحة كيميائية، وأكد بيان لقيادة الجيش السوري، أن "المجموعات الإرهابية المسلحة المتواجدة في أحياء حلب الشرقية استهداف منطقة النيرب ومحيطها بقذائف الهاون التي تحتوي على مادة الكلور ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوف المواطنين المدنيين والعسكريين.

    انظر أيضا:

    سؤال مراسلة قناة "RT" حول سوريا يخرج جون كيربي عن طوره
    بالصور...عرض عسكري لـ"حزب الله" في سوريا يوجه رسائل للجميع
    الدفاع الروسية: تصريحات الخارجية الأمريكية حول سوريا "كاذبة"
    الكلمات الدلالية:
    أسلحة كيميائية, إرهاب, تصريحات, رياض حداد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik