11:14 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    لحظة احتراق معدات ثقيلة لـداعش بعد القصف السوري

    خسائر فادحة لـ"داعش" بين العراق وسوريا

    © Sputnik .
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    اعتقل تنظيم "داعش" عشرات الشباب والرجال في أخطر وأهم معاقله بغرب العراق، بالمحاذاة مع الأراضي السورية، خلال الـ24 ساعة الماضية على خلفية خسائر تكبدها من ضربات لطيران التحالف الدولي ضد الإرهاب.

    وعلمت مراسلة "سبوتنيك" من مصدر محلي عراقي، الاثنين، بأن عشرات المدنيين اعتقلوا من منازلهم على يد تنظيم "داعش" الإرهابي في قضاء القائم غربي الأنبار، منذ أمس الأحد.

    وأضاف المصدر، أن التنظيم الإرهابي فرض حظر تجول في قضاء القائم الحدودي مع الجارة سوريا، وداهم المنازل بحملة واسعة اعتقل فيها المدنيين الشباب والرجال بتهمة التخابر ضده لصالح القوات العراقية.

    وتكبد تنظيم "داعش" خسائر بشرية كبيرة بعناصره وقادته على الخط الحدودي الفاصل بين القائم والأراضي السورية مطلع الأسبوع الجاري، إثر قصف للتحالف الدولي ضد الإرهاب استهدف تنقلات الدواعش، حسب المصدر.

    ويعتبر قضاء القائم، في الوقت الحالي، أخطر معاقل تنظيم "داعش" في العراق، بعدما انتقل له أبرز القادة والعناصر القدامى والمصنعين للصواريخ والمتفجرات والأطباء الأجانب من وكرهم الأكبر الموصل في شمال العراق منذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي أي قبل انطلاق عمليات تحرير نينوى في 17 تشرين الأول/أكتوبر للعام الحالي.

    وخسر تنظيم "داعش" أغلب مناطق الأنبار المحافظة التي تُشكل وحدها ثلث مساحة العراق غرباً، بتقدم القوات العراقية المدعومة بأبناء العشائر والتحالف الدولي ضد الإرهاب بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية، وما تبقى للتنظيم في المحافظة ثلاثة أقضية يتحصن بها هي: راوة وعانة والقائم.

    انظر أيضا:

    خبير: "داعش" يبحث عن مصادر جديدة للتمويل...ويسرح مقاتليه الأجانب
    مقتل 23 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي غربي الأنبار
    بتقنية 360 درجة...تجول على متن حاملة الطائرات الروسية أثناء ضرب "داعش" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, أخبار سوريا اليوم, العراق, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik