20:44 18 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    القوات الخاصة الروسية فى سوريا

    روسيا حالت دون وقوع سوريا لقمة سائغة بيد أمريكا والغرب

    free-news
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)
    0 50

    بعد خمس سنوات على بداية الحرب في سوريا، ومع قرب مغادرته "البيت الأبيض"، بدأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتوه الشعور بالقلق العميق بشأن إراقة الدماء في سوريا، وأن هناك حاجة لوقف إطلاق النار، بحسب ما أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة "أبيك".

    بهذا الخصوص، قال المستشار برئاسة الوزراء السورية سليمان السليمان، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، إن الرئيس الأمريكي أوباما حاول استثمار الإرهاب لأبعد الحدود لتحقيق المصالح الأمريكية على حساب الشعب السوري، سواء بفتح أسواقه لبيع السلاح المقنن في المستودعات الأمريكية، وكذلك بالضغط على روسيا وإيران والدول المنتجة للنفط، للحصول على الطاقة بأرخص الأسعار.

    وأضاف سليمان السليمان أن أمريكا تستهدف تحويل شعوب المنطقة إلى شعوب مستهلكة لا منتجة، وتستثمر في الإرهاب بالتحالف مع المنظمات الإرهابية مثل "داعش" و"النصرة" و"أحرار الشام"، ومعلوم للكافة مماطلتها طويلا مع روسيا وسوريا بعدم تصنيفها للإرهابيين كإرهابيين ووصفهم بالمعارضة المعتدلة، بالمخالفة للقانون الدولي الذي يصنف كل من يواجه دولة أو شرعية بالسلاح كإرهابي.

    وتابع "اليوم حلب محاصرة، بالأمس تم قصف مدرسة للأطفال في حلب بصواريخ أمريكية الصنع، ومازالت القذائف تتهاوى على دمشق وعلى معظم المحافظات، أين أوباما الذي يتباكى على الدم السوري".

    وأردف قائلا "إذا كانت أمريكا حريصة على الشعب السوري، وعلى علاقتها مع روسيا بإشراكها في إدارة المنطقة، وإسقاط الأحادية القطبية لإدارة العالم، فيجب أن تضع يدها بيد روسيا، وتحارب الإرهاب بجدية لإنهاء الحرب، واحترام سيادة سوريا، واحترام إرادة الشعب السوري في اختيار قيادته".

    وحمل السليمان مسؤولية ما يجري في كل من اليمن وليبيا وسوريا والعراق لإدارة أوباما ووزراء خارجيته.

    وذكر السليمان أن روسيا أوجدت بمنظومة القانون الدولي، وبموجب مذكرة حقيقية، وبمطالبة وإرادة شعبية سورية، وتفاهم مع القيادة السياسية للتدخل ومعاونة الشعب السوري، ولولاها لوقعت سوريا لقمة سائغة بيد أمريكا.

    الموضوع:
    الخلاف الحاد بين موسكو وواشنطن (252)

    انظر أيضا:

    هل ترغب تركيا في امتلاك صواريخ "إس-400" لضرب المقاتلات الروسية في سوريا
    الخارجية الأمريكية تكشف مصدر معلوماتها عن سوريا
    شاهد...4 ضربات عسكرية قاتلة وجهها الجيش الروسي لـ"داعش" في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik